عضو بـ«التنسيقية»: قدمنا توصيات قابلة للتطبيق في الملفات الاجتماعية بالحوار الوطني

السبت 20 مايو 2023 | 11:30 صباحاً
عضو بتنسيقية شباب الأحزاب
عضو بتنسيقية شباب الأحزاب
كتب : فاطمة قمر الدولة

قال محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ جلسة المحور المجتمعي بالحوار الوطني التي انعقدت أول أمس الخميس، ناقشت موضوعات مهمة جدا مثل الهوية والولاية على المال، وقدمت التنسيقية مقترحات قابلة للتطبيق للجنة الحوار الوطني.

وأضاف "إسماعيل"، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "حدث ذلك بعد دراسة المشكلة بشكل واقعي والبحث عن التحديات التي تواجه حل المشكلة، وقدمنا العديد من التوصيات القابلة للتطبيق من أجل حل تلك التحديات، وذلك على مستوى المحور التشريعي".

وتابع: "تقدمت الزميلة إيمان الألفي بمشروع قانون لتعديل القانون 119 لسنة 52 الخاص بالولاية على المال بعد قياس الأثر التشريعي والعملي مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي حدثت عبر السنوات الماضية في ظل موجة التضخم، وبالتالي فقد استهدفت الحفاظ على أموال القُصر واستثمارها بشكل آمن حتى لا تفقد قيمتها".

واختتم: "ناقشنا في التنسيقية تعديل الإجراءات بحيث يكون هناك حد زمني لتقديم الطلبات الخاصة بالواصي من أجل الحصول على الأموال للصرف عليه وهذا الأمر في حاجة إلى الرقمنة". 

اقرأ أيضا