كولر: نواجه فريقًا كبيرًا هو الترجي والتأهل لم يُحسم بعد

الخميس 18 مايو 2023 | 04:00 مساءً
كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي
كتب : رياضة

شدد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أهمية مباراة الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمُحدد لها العاشرة مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي. 

وأكد السويسري أنه يخوض مباراة الترجي التونسي بفكر واضح لجميع اللاعبين، وهو أن المباراة ليست تحصيل حاصل بل تمثل الشوط الثاني لمباراة مصيرية نحتاج الفوز فيها من أجل الصعود لنهائي دوري الأبطال".\

وأشار: "لا يوجد في قاموسي مسألة الاستهتار بمنافس، والترجي التونسي فريق كبير خلق فرصًا في مباراة الذهاب والحذر منه مطلوب بشكل كبير في المباراة، للمرة الثانية نحن نواجه فريقًا كبيرًا، وكل لاعبي الأهلي في أعلى معدلات درجات التركيز، وهناك تأكيد على غلق مباراة الذهاب وعدم التفكير في نتيجتها تمامًا".

واستكمل: "المباراة مهمة وسنخوضها بمنتهى الجدية، لم نلعب الشوط الثاني من المباراة ولم نتأهل بعد ولن ننخدع بنتيجة الذهاب، ويحدث في أوروبا والعالم أجمع تحول مثل هذه النتائج في لقاء العودة، ".

وعن التفكير في إراحة عدد من اللاعبين بعد الفوز الكبير ذهابًا في تونس، نفى كولر اتجاهه لإراحة عدد من لاعبي الفريق بسبب التفوق على الترجي في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة، وتحدث قائلًا: "لا أعلم ما هو تشكيلنا أمام الترجي سأحدد ذلك بعد تدريب اليوم، نلعب مواجهة الغد أمام الترجي وبالنسبة لنا النتيجة تعادل سلبي ويجب علينا اللعب بتلك العقلية وهذه الجدية، الترجي نجح في خلق بعض الفرص وكان هناك خطورة، لا ولن نستهتر بالمنافس، فالفريق التونسي قوي والمستويات متقاربة، ورأيت جدية وتركيز وهدوء اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة وهو شيء يسعدني، فنجن نعرف قيمة المنافس جيدًا".

كولر مدرب الأهليكولر مدرب الأهلي

وواصل كولر: "بالنسبة لضياع الفرص، هذا يحدث في أي فريق وهو أمر طبيعي وجزء من كرة القدم، ولا يوجد فريق يحرز كل الفرص، ودوري أن أتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر لتصحيح بعض القرارات التي يتخذها اللاعبون في ثواني من أحداث اللقاء، نشاهد الفرص بعد ذلك ونقوم بحل الأمر بالتدريب المستمر".

وحول أداء الأهلي في مباراة رادس، قال كولر: "الفوز خارج ملعبنا بثلاثية يدل على أننا قدمنا مباراة جيدة أمام منافس كبير، فريقي قدم عرضًا جيدًا، وسيطر على أجزاء كبيرة من اللقاء واستطاع خلق الكثير من الفرص وأهدر اللاعبون بعضها، وهذا ما أسعى لتفادي حدوثه غدًا.

 وعن إصابة الشناوي، قال السويسري "الأهلي يملك قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع على مستوى مرتفع ومميز وقادر على تمثيل النادي، بالتأكيد الشناوي حارس كبير وقائد للفريق ولاعب مؤثر، لكن أي لاعي يرتدي قميص الفريق قادر على تعويض أي غياب سواء غدًا أو في مباريات أخرى".

وردًا على سؤال حول مستوى بيرسي تاو حاليًا قال كولر: "هو لاعب متميز، وتعرض لإصابة قبل قدومي، وضعنا له برنامجًا تأهيليًا صحيحًا، لكنه لم يكن صبورًا، استعدناه في الوقت المناسب في أفضل حالاته، والجميع يساعده بفضل تألق الجميع حوله، كجهاز فني نجحنا في إعادته وتطوير مستواه ووصوله للمستوى الحالي".

وعن أمنياته في مقابلة أي فريق في النهائي، قال: "أعمل منذ وقت طويل في تلك المهنة وتعلمت أن التدريب ليس مهنة للأمنيات، نتمنى التأهل أولًا، وحال حدث ذلك سنشاهد في اليوم التالي مواجهة صنداونز والوداد لدراسة منافسنا القادم وليس لاختيار أحدهما". 

واختتم: "حققنا ثلاثة ألقاب حتى الآن ولكن لازلنا متعطشين للمزيد، ونحتاج لمزيد من اللياقة البدنية لتحقيق ذلك وحتى الآن نسير بصورة جيدة جدًا".

اقرأ أيضا