اتحاد جدة يواجه الهلال من أجل الاقتراب من التتويج بلقب الدوري السعودي

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 12:20 مساءً
الهلال واتحاد جدة
الهلال واتحاد جدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة قوية وحاسمة في مشوار اتحاد جدة نحو التتويج بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2022 / 2023 أمام الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويبحث الهلال صاحب الملعب تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز والذي يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين عن تحقيق نتيجة إيجابية ربما تُعطل اتحاد جدة وتُعيقه ولو قليلًا في مشواره الرائع نحو التتويج بلقب البطولة في هذا الموسم، ويأتي الهلال رابًعا في جدول الترتيب برصيد 49 نقطة من 25 مباراة، فاز 14 وتعادل 7 وخسر 4، سجل لاعبوه 45 هدفًا ودخل مرماهم 23 هدف.

فيما يأمل اتحاد جدة تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو المدير الفني وبمشاركة اللاعبان أحمد حجازي وطارق حامد المحترفان في صفوف الفريق في عبور عقبة الهلال والخروج منها بأفضل النتائج الممكنة وتأكيد الصدارة واستمرار فارق النقاط مع النصر صاحب المركز الثاني.

الهلال واتحاد جدةاتحاد جدة

وكانت مباراة الدور الأول من بطولة الدوري السعودي بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب الملك عبد الله الدولي بالرياض، قد انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف سجله النيجيري أوديون إيجالو، بعدها تقابل الفريقان مجددًا في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكرر الزعيم فوزه على العميد بهدف دون مقابل، أحرزه هذه المرة أحمد حجازي مدافع العميد بالخطأ في مرماه بالأشواط الإضافية.

وتاريخيًا، تقابل الهلال واتحاد جدة رسميًا في كلاسيكو السعودية 151 مرة، منذ أول مواجهة حدثت بينهما عام 1964 في كأس خادم الحرمين الشريفين وفاز بها الزعيم بثلاثة أهداف دون مقابل، وحتى أخر مواجهة انتصر فيها أيضًا بهدف دون رد في يناير الماضي.

وأظهر الهلال تفوقه التاريخي بتحقيقه 65 انتصار مقابل 43 فوز لاتحاد جدة ومثلها تعادل، سجل لاعبو الأزرق 210 هدفًا وأحرز لاعبو الأصفر 172 هدف.

الهلال واتحاد جدةالهلال

ويتصدر البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال قائمة الهدافين التاريخيين لـ "كلاسيكو السعودية" برصيد 8 أهداف، فيما يُعتبر فوز الهلال على اتحاد جدة بنتيجة 5 / 0 عام 2009 هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، فيما يأتي فوز الهلال بنتيجة 5 / 3 كأكثر مباراة شهدت تسجيل أهداف بـ8 أهداف عام 1983، وأخيرًا تكررت نتيجة التعادل 3 / 3 مرتين عامي 1979 و1980 لتكون أكبر نتيجة تعادل حدثت في تاريخ مواجهات الفريقين.