بالخطوات..رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

الاحد 14 مايو 2023 | 12:58 مساءً
نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023
نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

يترقب طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، التي بدأت يوم 6 مايو الماضي.

وتبدأ مدارس التعليم الابتدائي في الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، إذ  وجهت المديريات التعليمية، مديرى المدارس بسرعة الإعلان عن النتائج، بعد تصحيح الامتحانات وإضافة درجات الفصلين الدراسيين وأعمال السنة.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن نتيجة تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وهي (الأزرق – الأخضر – الأصفر – الأحمر)، وذلك من خلال التالي:

يعبر اللون الأزرق أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على درجات من 65 لأقل من 85.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

بينما يشير اللون الأصفر إلى أن درجات الطالب كانت من 50 لأقل من 65، وهو ما يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم، فيما يوضح اللون الأحمر أن المتعلم حصل على درجات من 1 لأقل من 50، لافتًا إلى أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن خطوات الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل عبر موقع المحافظة من خلال الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

ويقوم الطالب بالاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي، ثم اختيار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي، ثم يقوم الطالب بإدخال المرحلة الدراسية والصف الدراسي والعام الدراسي، من ثم الضغط على عرض النتيجة، وتظهر النتيجة فور الإعلان عنها.

ويخوض طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، نظام دراسة وتقييم يختلف عن الأنظمة الدراسية التي كانت تتبعها وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الماضية، حيث تكون طرق تقييم الطالب لمدى اكتسابه للمعارف التي تلقاها، كما يخضعون إلى مهمة أدائية تتكون من 35 درجة، يحصل عليها طلاب الصفين الرابع والخامس كدرجات أعمال سنة.

اقرأ أيضا