وزير المالية: حريصون على توطيد سبل التواصل مع شركاء التنمية

السبت 13 مايو 2023 | 06:55 مساءً
وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط
كتب : محمد الإمبابي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه حريص على توطيد سبل التواصل المستمر مع شركاء التنمية من أجل فتح آفاق واسعة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتحدث وزير المالية في بيان صادر عنه اليوم، عن التحديات الدولية الناتجة عن تتابع الأزمات العالمية بداية من جائحة كورونا وما تلاها من اضطراب حاد فى سلاسل الإمداد والتوريد، ثم الحرب فى أوروبا وما ترتب عليها من موجة تضخمية غير مسبوقة، مشيرا إلى أنها انعكست فى ارتفاع أسعار السلع والخدمات خاصة الغذاء والوقود، وتكاليف التمويل أيضًا.

وأوضح وزير المالية فى لقائه مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية، أن الوصول للأسواق الدولية لسد الفجوات التمويلية أصبح أكثر صعوبة وكُلفة أمام كافة الدول النامية؛ مؤكدا أن الأمر الذى يتطلب تكاتف الجهود الدولية، وترسيخ مسارات التضامن العالمي؛ من أجل تخفيف الآثار السلبية بالغة القسوة على الاقتصادات الناشئة.

ووجه الوزير الشكر للمملكة العربية السعودية وإدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارةعلى الاستضافة والجهود المبذولة، مقدرًا الدعم والمشاركة فى المشروعات التنموية المختلفة.