حزب فرنسي يدعو لإستعادة العلاقات بين باريس والرباط

السبت 06 مايو 2023 | 07:14 مساءً
فرنسا و المغرب
فرنسا و المغرب
كتب : هبه حرب

طالب إيريك سيوتي رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي، بإستعادة قوة روابط الصداقة القائمة على تاريخ مشترك بين المغرب وفرنسا، حيث أفاد رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي, وذلك في تصريحات للصحافة المغربية.

وجاءت تصريحات سيوتي, عقب مباحثات أجراها مع الأمين العام لحزب الاستقلال م الغربي نزار بركة, وذلك "إنها فرصة مرة أخرى بالنسبة لي لإعادة التأكيد على قوة أواصر الصداقة التي تقوم على تاريخ مشترك بين فرنسا والمغرب".

وتابع, بتأكيده على أهمية استعادة قوة هذه الروابط، التي تواجه اليوم صعوبة إلى حد ما، حتى تستعيد الجودة التي ما كان يجب أن تفقدها أبدا، كما أوضح أن اجتماعه مع بركة يهدف إلى بناء شراكة مشتركة للتعبير عن التزامنا بتقديم مواقف متوافقة حول التحديات الرئيسية التي تواجه بلدينا.

كما أوضح رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي, أنه يقدر و يحترم حزب الاستقلال المغربي، وهو الحزب الذي يحتل موقعا رئيسيا في التحالف الحكومي، ويعمل على قضايا أساسية، متعلقة بحقوق المرأة والشباب.

ومن جهته, أوضح بركة أن اللقاءات مع حزب الجمهوريين الذي يحتل مكانة مهمة في فرنسا، سلطت الضوء على القضية الوطنية ومسألة مغربية الصحراء، وأبرز الأمين العام لحزب الاستقلال أن المباحثات تركزت أيضا على سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وكذلك بين الحزبين السياسيين، سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى اللقاءات الدولية.

كما ذكر, أن الطرفان شريكين داخل حزب الشعب الأوروبي، وفي الوسط الديمقراطي الدولي والاتحاد الديمقراطي الدولي، بالإضافة إلى ذلك، شدد بركة على دعم حزب الجمهوريين لجميع القضايا العادلة للمملكة، وأضاف: "سنعمل معا على القضايا الرئيسية على المستوى الدولي".

اقرأ أيضا