عرض له مسلسل بعد رحيله.. أبرز محطات وائل نور في ذكرى وفاته

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 12:38 مساءً
وائل نور
وائل نور
كتب : بسنت عبد الكريم

اشتهر بخفة ظله ولقبه الفنان الراحل فريد شوقي بـ "المشخصاتي" ، وهو رمز من رموز الفن وتميز بأدوار الفتى الشقي، تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان وائل نور والذي رحل عن عالمنا عام 2016، وهو في الـ 55 من عمره نتيجة تعرضه لجلطة في الشريان التاجي.

ولد الفنان وائل نور يوم 24 من شهر أبريل عام 1961، وحصل على دبلوم معهد السكرتارية، وانضم بعدها للمعهد العالى للفنون المسرحية، وكان يحب الفن منذ صغره.

بداية مشواره الفني

اكتشف المخرج أحمد فؤاد موهبته في بداياته وقدمه بأكثر من دور في السينما والتليفزيون، وبسبب خفة ظله وكاريزمته، ظهر وائل نور في دور الشاب الشقي، وكان الحظ حليفه في هذا الوقت حيث تبنى موهبته الفنان الكبير فريد شوقي وقدمه في أبرز أدواره في مسلسل "البخيل وأنا"، والذي حقق نجاحًا واسعًا حينها، واستطاع الفنان أن يحصل على قلوب العديد من المشاهدين بموهبته الكبيرة وقدرته على تقديم الأدوار المختلفة بين الرومانسي والشرير والطيب وخفيف الظل ولهذا السبب أطلق عليه فريد شوقي لقب المشخصاتي.

كما شارك وائل نور الفنان فريد شوقي بأكثر من عمل، وأبرزهم مسلسلي "صابر يا عم صابر والموظفون فى الأرض"، وانطلق بعد ذلك ليثبت موهبته وقدم أدوار بأشهر الأعمال والتي لاتزال خالدة إلى يومنا هذا، وهم "ذئاب الجبل، المال والبنون، سوق الزلط، حارة الطبلاوي، المصراوية، عصر الفرسان ودموع فى حضن الجبل".

أما الأعمال السينمائية التي شارك بها "الزواج والصيف، ناس هايصة وناس لايصة، الأوغاد، تحت التهديد، قفص الحريم، الإختلاط ممنوع، انتحار صاحب الشقة، الأوباش، تووت تووت والبيه البواب"، وبالمسرح شارك بمسرحتي "مسرحية المدرسين والدروس الخصوصية ومسرحية الجنزير"، كما أنه لن يكتف بأعمال السينما والدراما أو المسرح فقط، بل شارك في أداء "فوازير الهنا" عام 1997.

ابتعد وائل نور عن الساحة الفنية في آخر 10 سنوات من حياته، ولكنه عاد في السنة الأخيرة للنشاط الفني وقدم فيلم "الليلة الكبيرة" بمشاركة الفنانين "عمرو عبد الجليل وأحمد رزق وأحمد بدير"، وكان أخر أعماله قبل الوفاة مباشرة هو مسلسل شقة فيصل مع الفنان كريم محمود عبد العزيز والذي عرض بعد وفاته بحوالي ثلاث سنوات.

حياته الشخصية

تزوج الفنان وائل نور مرتين فقط فى حياته، الأولى كانت الفنانة أميرة العايدى، والتى أنجب منها سارة ويوسف، لكنهما انفصلا بعد زواج استمر 7 سنوات، وتزوج بعدها من سيدة أخرى تدعى غادة أبو نوح عام 2010 من خارج الوسط الفني وأنجب منها ولد وبنت، وطفلته الأخيرة "جودي" التي ولدت بعد وفاته بـ 9 أيام.