تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي قبل مواجهة البريميرليج غدًا

الاثنين 01 مايو 2023 | 04:59 مساءً
تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي
تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة قوية وحاسمة تلك التي ستجمع بين أرسنال وتشيلسي على ملعب الإمارات ضمن إطار منافسات الجولة رقم 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

ويحتل أرسنال المركز الثاني بجدول البريميرليج برصيد 75 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطة واحدة أقل ومباراة أكثر عن مانشستر سيتي المتصدر الحالي لجدول ترتيب الدوري.

فيما يظهر تشيلسي في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب برصيد 39 نقطة من 32 مباراة، بعد هزيمته أمام برينتفورد في مباراة الجولة السابقة.

ويمني أرسنال النفس بتحقيق الفوز على تشيلسي واستمرار الضغط على مانشستر سيتي منافسه على البطولة من أجل اقتناص اللقب في حالة تعثر الأخير.

فيما يريد تشيلسي تحسين مركزه الحالي في جدول الترتيب، والوصول للمركز الحادي عشر في واحدًا من أسوأ مواسم البلوز في الفترة الأخيرة.

وكان أرسنال قد نجح في الفوز على تشيلسي في مباراة الدور الأول من البطولة بهدف نظيف سجله جابريل ماجاليش على ملعب ستامفورد بريدج.

وتاريخيًا، يحمل لقاء الثلاثاء الرقم 207 في سلسلة مواجهات أرسنال وتشيلسي عبر التاريخ منذ أول مواجهة حدثت بينهما في نوفمبر 2007، وهي المباراة التي أنهاها البلوز بالفوز بهدفين لهدف.

ويتفوق أرسنال تاريخيًا بتحقيقه 81 انتصارًا مقابل 66 فقط لتشيلسي، فيما تعادل الفريقان 59 مرة، وسجل لاعبو المدفعجية 290 هدفًا وأحرز لاعبو البلوز 270 هدف.

وتُعد نتيجة 6 / 0 والتي انتصر بها تشيلسي على أرسنال في مارس 2014 هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، فيما شهدت نتيجة فوز أرسنال على تشيلسي بخماسية مقابل 4 أهداف في مارس 1958 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 9 أهداف.

اقرأ أيضا