بحضور مصر.. برلين تستضيف حوار بيترسبورج للمناخ مايو المقبل

الخميس 27 ابريل 2023 | 08:07 مساءً
فعاليات حول المناخ
فعاليات حول المناخ
كتب : هبه حرب

أفادت وزارة الخارجية الألمانية من خلال بيان رسمي لها اليوم، أن برلين سوف تستضيف حوار بيترسبورج للمناخ يومي 2 و3 مايو المقبل، وذلك بمشاركة مصرية وإماراتية.

وتضمن البيان أيضا، الإشارة إلى أن حوار بيترسبورج حول المناخ سوف يُعقَد في وزارة الخارجية الألمانية بدعوة من وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بربوك والإمارات العربية المتحدة، بصفتها مضيفة الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

فيما أوضح البيان تفاصيل المؤتمر،حيث أنه سينطلق في 2 مايو برسالة مسجلة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وخطابات لوزيرة الخارجية آنالينا بربوك، ووزير الخارجية سامح شكري، ورئيس COP28 لدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان الجابر، وزير الشئون الاقتصادية والعمل المناخي روبرت هابيك.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي مشترك للوزيرة آنالينا بربوك، والدكتور سلطان الجابر، وسيُعرَض فيديو للمستشار الاتحادي أولاف شولتس ضمن مشاركته في فاعليات المؤتمر.

ويذكر أن مصر، سبق واستضافت الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ قمة المناخ (COP27) العام الماضي في شرم الشيخ بحضور رؤساء وزعماء من وممثلين من 200 دولة.

اقرأ أيضا