اتحاد جدة يواجه الشباب من أجل الابتعاد بصدارة جدول الدوري السعودي للمحترفين

الخميس 27 ابريل 2023 | 11:47 صباحاً
اتحاد جدة
اتحاد جدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف اتحاد جدة نظيره الشباب مساء اليوم بحثًا عن إضافة ثلاث نقاط جديدة في رصيده بجدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالرياض.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، ضمن إطار منافسات الجولة رقم 24 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وقبل 6 جولات على النهاية وتحديد بطل الموسم الحالي.

ويدخل العميد مباراة اليوم أمام الشباب، وهو على قمة جدول الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، حقق الفوز 17 مرة والتعادل خمس مرات، فيما تلقى هزيمة واحدة فقط، سجل لاعبو الأصفر 45 هدفًا وتلقت شباكهم 8 أهداف.

اتحاد جدةاتحاد جدة

فيما يتواجد الشباب في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة برصيد 50 نقطة خلال 23 لقاء، انتصر 15 مرة وتعادل 3 مرات وهُزم مثلها، أحرز لاعبوه 49 هدفًا ودخل مرماهم 22 هدف. 

ويأمل نونو سانتو المدير الفني البرتغالي لاتحاد جدة في تحقيق الفوز اليوم على الشباب واقتناص ثلاث نقاط جديدة قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، من أجل توسيع فارق النقاط بينه وبين النصر صاحب المركز الثاني لـ6 نقاط أيضًا.

وكان اتحاد جدة والذي يلعب له الثنائي المصري المحترف أحمد حجازي وطارق حامد، قد فشل في تخطي عقبة نظيره الهلال في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الهزيمة بهدف نظيف سجله قائد الفريق أحمد حجازي بالخطأ في مرماه في الشوط الإضافي الثاني.

فيما توج الفريق بلقب كأس السوبر السعودي بعد الفوز على الفيحاء بهدفين نظيفين سجلهما المغربي عبد الرازق حمد الله، بعد عبور النصر وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو بثلاثية مقابل هدف في نصف النهائي.

اتحاد جدةحجازي اتحاد جدة ورونالدو النصر

ويصطدم اتحاد جدة مع الهلال مجددًا في مباراة الجولة رقم 27 من البطولة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء 16 مايو على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

اقرأ أيضا