هل سيتأثر جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟.. تفاصيل

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 12:13 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

شهر واحد يفصلنا عن انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة، التي تبدأ يوم 12 يونيو المقبل، ومع بدء تطبيق التوقيت الصيفي، الذي أقرته الحكومة الشهر الماضي، كثرت التساؤلات بين طلاب الثانوية العامة حول مدى تأثر القرار على جدول الامتحانات.

وفي السياق السابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر على جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة كما هو ولن يتم إجراء تعديلات به، مشيرة إلى أن جدول الامتحانات لن يتأثر بالتوقيت الصيفي، حيث يبدأ أول امتحان في الجدول في تمام الساعة 9 صباحًا، كما هو موضح بالجدول.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وتبدأ الامتحانات يوم 12 يونيو بمادة التربية الدينية والتربية الوطنية، وتنتهي الامتحانات في يوم 13 يوليو بمواد الجبر والهندسة الفراغية والأحياء والفلسفة.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وقررت وزارة التربية والتعليم إجراء تعديلات في مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة، إذ يتضمن الامتحان أسئلة "البابل شيت" للإجابة عن الأسئلة الموضوعية أو الاختيار من متعدد والذى يمثل 85% من جزئيات الامتحان أما الاسئلة المقالية تمثل 15% ويتم الإجابة عنها فى ورقة بيضاء يتم تسليمها للطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن وقت الامتحان يتناسب مع عدد الأسئلة المقررة، مشيرة إلى أن هناك ضمان و دقة في التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حتى يحصل كل طالب على حقه.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

يذكر أن مجلس الوزراء، قد وافق في شهر مارس الماضي على مشروع قانون التوقيت الصيفي، والذي جاء نصه على أنه: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

واضافت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.  

اقرأ أيضا