تعرف على نظام وشكل تصفيات بطولة "BAL 3" للسلة بمشاركة الأهلي

الاثنين 24 ابريل 2023 | 04:22 مساءً
الأهلي بطل كأس مصر للسلة
الأهلي بطل كأس مصر للسلة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ساعات وتنطلق تصفيات النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة "BAL 3" والمعروفة بـ "مجموعة النيل" بمشاركة النادي الأهلي وذلك على صالة حسن مصطفى خلال الفترة من 26 أبريل الجاري وحتى 6 مايو القادم تحت رعاية رابطة كرة السلة الأمريكية "NBA".

وكانت القرعة قد أوقعت النادي الأهلي في مجموعة النيل بعد فوزه ببطولة الدوري المصري مع أندية فيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وسيتي أويلرز الأوغندي وكيب تاون تايجرز  الجنوب إفريقي وبيترو دي لواندا الأنجولي وسلاك الغيني.

وسيبدأ الأهلي مشواره بمواجهة فيروفيارو دا بييرا في السادسة مساء الأربعاء 26 أبريل، بعدها يواجه سيتي أويلرز في السابعة والنصف مساء السبت 29 أبريل، ثم يخوض مواجهته الثالثة أمام كيب تاون تايجرز في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 2 مايو، وأخيرًا يلتقي بيترو دي لواندا وسلاك يومي الجمعة 5 والسبت 6 مايو في السابعة والنصف مساءً.  

الأهلي بطل كأس مصر للسلةالأهلي بطل كأس مصر للسلة

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولي للعب في الدور ربع النهائي من البطولة مع الفرق أصحاب نفس المراكز في مجموعة الصحراء وهم ستاد مالي المالي إيه إس دوالس السنغالي وأر إي جي الرواندي وإيه بي سي فايترز الإيفواري، وهي المجموعة التي أقيمت مبارياتها خلال الفترة من 11 مارس وحتى 21 من نفس الشهر على صالة داكار آرينا في العاصمة السنغالية.

ويتواجه الفريق صاحب المركز الأول في مجموعة النيل مع الفريق الإيفواري، والفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق الرواندي، والفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق السنغالي، والفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق المالي.

وتُقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 21 و22 مايو، ونصف النهائي يوم 25 مايو، وتحديد المركزين الثالث والرابع يوم 26 مايو، وأخيرًا النهائي يوم 27 مايو على صالة بي كي آرينا في مدينة كيجالي عاصمة رواندا. 

الأهلي بطل كأس مصر للسلةالأهلي بطل كأس مصر للسلة

وكان الزمالك قد شارك في النسختين الأولى والثانية من البطولة باعتباره بطل الدوري المصري، توج في الأولى على حساب الاتحاد المنستيري التونسي، وحصد المركز الثالث في الثانية بعد الفوز على فاب الكاميروني.

فيما توج الأهلي بلقب بطولة كأس مصر لكرة السلة قبل عدة أيام بعد الفوز على الزمالك في النهائي بنتيجة 72 / 65، ليجمع بين بطولتي دوري المرتبط وكأس مصر، فيما سيواجه نادي الاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر. 

اقرأ أيضا