حدث في مثل هذا اليوم .. أهم المعلومات عن يوم الأرض العالمي 2023

السبت 22 ابريل 2023 | 10:45 صباحاً
جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي
جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي
كتب : نوران خالد

احتفل موقع البحث العالمي "جوجل" بيوم الأرض العالمي، حيث يمثل حدث سنوي يُحتفى به  في هذا اليوم من كل عام في كافة أنحاء العالم، ويستهدف زيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم من خلال المسيرات والمؤتمرات والمشاريع المدرسية وغيرها من الأنشطة.

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالميجوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي

ويحتفل العالم اليوم بيوم الأرض العالمي، بهدف نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وهو احتفال دولي سنوي يقام في عدد كبير من دول العالم، وبعض البلاد يتم تسميته أسبوع الأرض.

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالميجوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي

أهم معلومات عن يوم الأرض العالمي 2023

  • قام بتأسيسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، وهو سياسي وبيئي أمريكي، عندما قام ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال، وكان هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة، استطاع إقناع الرئيس "جون كنيدى"، ليقوم بعمل وطني يتمثل في مناقشة قضايا الحفاظ على البيئة، ولذا كان لنيلسون الفضل في تأسيس يوم الأرض كيوم بيئي تثقيفي.
  • عقد لأول مرة في 22 أبريل 1970، وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayesوالذى كان المنظم المحلى في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليًا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.
  • ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وأطلق عليه يوم الأرض نظرًا لأن من يقوم بتنظيم يوم الأرض حاليًا شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويًا أكثر من 175 دولة.

  • جوجل يحتفل بيوم الأرض العالميجوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي