التنمية المحلية: استمرار عمل منافذ ومعارض السلع الغذائية في عيد الفطر

الخميس 20 ابريل 2023 | 02:01 مساءً
وزير التنية المحلية
وزير التنية المحلية
كتب : فاطمة قمر الدولة

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية على أهمية تواجد كافة القيادات التنفيذية في مواقعها خلال فترة العيد واستمرار فتح غرف العمليات والأزمات بالمحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة على مدار أيام عيد الفطر.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى استمرار عمل منافذ ومعارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومواصلة تنظيم معارض السلع المرتبطة باحتياجات المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه "آمنة" بضرورة تكثيف الحملات على المحلات والأسواق لضبط المخالفات بالتعاون مع مديريات التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات وذلك خلال فترة العيد، لا سيما التي يتم تخزينها بصورة متعمدة لإحداث إرباك بالأسواق، وخاصة السلع الاستراتيجية والتي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين، مع ضرورة العمل على إتاحة مختلف أنواع السلع بالمتاجر واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين، مشيراً إلى ضرورة التأكد على توافر كافة السلع التموينية والمواد البترولية، والإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

 وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة متابعة أعمال النظافة بالشوارع والتعامل فوراً مع أي تجمعات للمخلفات، ورفع كافة الإشغالات بالشوارع والميادين، مع تكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والميادين لمنع أي تكدس مروري وحوادث الطرق داخل المحافظة، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق والأماكن العامة.

وكلف وزير التنمية المحلية السادة المحافظين بالقيام بجولات ميدانية لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال أيام عيد الفطر والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على راحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم والعمل على راحتهم.

وطالب اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية باتخاذ اللازم لتأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية ووزارة الأوقاف ومراقبة الأسواق والمطاعم والتأكد من صلاحية الأطعمة (اللحوم والأسماك) ، ووجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع علي مدار اليوم خلال أيام العيد.

اقرأ أيضا