مانشستر يونايتد يواجه إشبيلية في الدوري الأوروبي

الخميس 20 ابريل 2023 | 09:42 صباحاً
إشبيلية ومانشستر يونايتد
إشبيلية ومانشستر يونايتد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان وقائع القمة النارية التي ستجمع بين إشبيلية الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

نتيجة مباراة الذهاب بين إشبيلية ومانشستر يونايتد 

وكان إشبيلية قد نجح في تحقيق تعادل مهم في لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب أولد ترافورد بهدفين لمثلهما، تقدم مارسيل سابيتزر لمانشستر يونايتد بهدفين مبكرين في الدقيقتين 14 و21، وتكفل تيريل مالاتسيا وهاري ماجواير لاعبا الشياطين الحُمر بتعديل النتيجة للفريق الإسباني بتسجيل هدفين متتاليين بالخطأ في مرماهما في الدقيقتين 84 والثانية من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

ماذا يريد مدربا إشبيلية ومانشستر يونايتد من مباراة الإياب؟ 

ويسعى خوسيه لويس مينديليبار مدرب إشبيلية لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة الترشح للدور نصف النهائي على حساب واحد من أكبر وأعرق الفرق الأوروبية.

فيما يأمل إريك تين هاج في تعويض نتيجة مباراة الذهاب وتسجيل الانتصار واقتناص بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بحثًا عن لقبه الثاني، واستكمالًا لما بدأه الهولندي مع الفريق هذا الموسم بعودته للتواجد على منصات التتويج والمنافسة في كل البطولات التي يشارك بها.

تاريخ مواجهات إشبيلية ومانشستر يونايتد 

وتحمل مباراة اليوم الرقم 5 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر التاريخ، لم ينجح مانشستر يونايتد في تحقيق أي تفوق، حيث تلقى هزيمتين وتعادل الفريقان مرتين، سجل لاعبو إشبيلية 6 أهداف مقابل 4 أهداف للاعبو مانشستر يونايتد.

وبدأت مواجهات الفريقين في ثمن نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا 2018، وتعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في مباراة الذهاب في إشبيلية، ونجح الفريق الإسباني في تحقيق الانتصار والعبور لربع النهائي على حساب مانشستر يونايتد.

ثم تقابلا في نصف نهائي نسخة الدوري الأوروبي 2020، والتي أقيمت من مباراة واحدة على ملعب راين إينرجي بمدينة كولن الألمانية، نجح إشبيلية في تحقيق الفوز مجددًا بهدفين لهدف، والتأهل لنهائي اليوروباليج.

وأخيرًا، اصطدما في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي قبل إسبوع، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ملعب أولد ترافورد.

موعد مباراة إشبيلية ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 

ويتقابل إشبيلية ومانشستر يونايتد ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري والوحيد لبطولات أوروبا في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك عبر قناة بي إن سبورتس بريمييم 1 إتش دي.

اقرأ أيضا