أفضل الأماكن لـ الاستمتاع بـ عيد الفطر في الإسكندرية

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 12:30 مساءً
خروجات العيد في الإسكندرية
خروجات العيد في الإسكندرية
كتب : فاطمة قمر الدولة

يستعد المصريون لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2023، و تبدأ محافظة الإسكندرية بكافة أجهزتها في الاستعداد لاحتفالات عيد الفطر، خاصة أنها من أهم الوجهات التي يفضلها المواطنون، وتشهد إقبالًا كثيفًا كل عام، لتميزها الجغرافي وموقعها على البحر الأبيض المتوسط.

وتنفرد الإسكندرية بطبيعتها الخاصة وأجوائها الخلابة وشواطئها المتميزة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، لذلك يبحث المواطنون عن أفضل وأرخص الأماكن لخروجات عيد الفطر في عروس البحر المتوسط.

أفضل أماكن لخروجات عيد الفطر في الإسكندرية

كورنيش الإسكندرية

يمتد كورنيش الإسكندرية من منطقة بحري، ويتواجد العديد من المطاعم والكافيهات والشواطىء للتنزه والاستمتاع بمشهد البحر، وتعد منطقة محطة الرمل من أهم الأماكن التي يزورها المواطنون، لكثرة المطاعم والكافيهات بها.

قلعة قايتباي

وتعد قلعة قايتباي الأثرية من أعرق الأماكن التراثية في محافظة الإسكندرية، وتشتهر بالإقبال الشديد عليها من المواطنين في جميع المناسبات الرسمية.

أفضل أماكن لخروجات عيد الفطر في الإسكندرية

متحف الأحياء البحرية

متحف الأحياء البحرية من أهم المزارات في خروجات عيد الفطر، إذ يضم أنواع الأسماك النادرة ويطلق عليه متحف العلوم، وتوجد بنفس المنطقة التي يقع فيها المتحف مراكب تقوم بإجراء رحلات بحرية.

حديقة المنتزه

التي تعد من أهم الحدائق التي اعتاد المصريون زيارتها، ليست فقط لأنها تتميز بالطابع التاريخي ولكنها جزء من ذكريات جميع المصريين، نظرًا لتاريخها العريق ووجود مساحات واسعة من الخضرة و الأشجار بها.

المجمع التجاري سان ستيفانو

وتحظى المولات التجارية بمحافظة الإسكندرية بشهرة واسعة، منهم "مول سان ستيفانو"، الواقع في منطقة سان ستيفانو، الذي يشهد إقبالًا من المواطنين، حيث يتواجد به مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية للتسوق. 

اقرأ أيضا