صراع قابيل وهابيل في سوهاج.. كيف تخلص الأخ الأكبر من جثة شقيقه؟ بسبب كارثي

الخميس 13 ابريل 2023 | 09:53 مساءً
جثة شاب
جثة شاب
كتب : علام عشري

حزم أمتعته وصعد سلم طائرته عائدا إلى مسقط رأسه بسوهاج فهو يعمل بإحدى دول الخليج العربي، وصل الشاب الثلاثيني وفرحة العودة للوطن تغمر قلبه بعد أن ارتمى في أحضان أهله وأخيه الأكبر.

في الصورة الأخري شيطان الخلافات يحلج خيوط شنيعته التي أقطرت القلوب حزناً بعد أن سقط الشاب قتيلا على يد أخيه الذي طعنه بسكين بذات اليد التي استقبلته منذ بضعة أيام قاطعاً بذلك أواصر الدم التي ربطتهم.

نشب خلاف بين الشقيقان عندما طلب الأخ الأصغر من أخيه كشف حساب الأموال التي أرسلها له أثناء عمله بالخارج، رفض أخيه الأكبر سائق التوك توك أن يعلمه بأي حسابات بنكية راغباً في سرقته، حتى اشتد النقاش بينهم، لتشتعل مشاجرة تحرق علاقة الدم بينهم، ويطعن الأخ أخيه ليسطر قصة قابيل و هابيل مرة أخرى في مركز جرجا بسوهاج.

أراد الأخ أن يواري سوئته ويخفي جثة أخيه لكن "الغراب" غير طريقته هذه المرة ليرشده إلى إلقائها وسط الزراعات ظنا منه أنه هكذا ضلل الشرطة وأخفى جريمته.

مؤشرات ضبط الوقت لم تدر كثيرا إلا وكانت نسور الداخلية قد كشفت المستور وتوصلت إلى الجثة وحلت اللغز.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية بتلقي مركز شرطة جرجا بلاغا من شرطة النجدة يفيد بالعثور على جثة شخص مجهول مقتول بأحد الشوارع، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب ثلاثيني يعمل بالخليج، ووراء ارتكاب الواقعة شقيقه الذي يعمل سائق توك توك، بعدما حدثت بينهم مشاجرة إثر الخلافات المالية ورغبة المجني عليه في معرفة كشف حساب الأموال التي كان يرسلها لشقيقه الأكبر وقت تواجده بالخارج، إلا أن الأخير رفض إخباره بكشف الحساب.

ضبط المتهم

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج القبض على المتهم الهارب، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بعد عودة شقيقه من الخارج منذ أيام قليلة وطلب منه معرفة أوجه إنفاق الأموال والحوالات البنكية التي كان يرسلها باسمه في البنك، فدارت بينهما المشاجرات المتكررة خلال الأيام القليلة الماضية، تطورت لتشابك بالأيدي، حتى اعتدى المتهم على المجني عليه بسلاح أبيض "سكين" فأرداه قتيلًا متأثرًا بإصابته بطعنات متفرقة بالجسد وجرح ذبحي بالرقبة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.