تفاصيل جديدة بشأن أزمة كهربا والزمالك.. مصدر يُجيب

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 04:05 مساءً
كهربا
كهربا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ساعات وتنتهي المُهلة القانونية التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي من أجل دفع الغرامة المُوقعة عليه لصالح نادي الزمالك بمبلغ 2.4 مليون دولار.

وكان الفيفا قد أعطى كهربا مُهلة لمدة 60 يومًا بعد تأكيد قراره بفرض العقوبة ورفض استئناف اللاعب من أجل تسديد المبلغ خلالها، وإلا سيتم ايقافه مرة أخرى لمدة 6 أشهر.

تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"

وحسب مصادرنا داخل الأهلي، فإن النادي واللاعب اتفقا على تسديد الغرامة اليوم من أجل تجنب الإيقاف مرة أخرى بعد حالة التألق اللافت للنظر في مستوى كهربا بعد العودة من الإيقاف في شهر يناير الماضي.

تطورات مثيرة في أزمة كهربا والزمالك 

وأكد المصدر لـ بلدنا اليوم، أن اللاعب نجح في تجميع مبلغ يقترب من 2 مليون دولار بعد مشاركته في إعلانات تجارية خاصة برعاة النادي وكذلك تواجده في أحد حلقات البرنامج الرمضاني الأشهر "رامز نيفر إند"، كما حصل اللاعب على مبلغ 15 مليون جنيه هي قيمة عقده عن الموسم المُقبل كاملًا بعد الاتفاق على تعديل العقد والتمديد لمدة 4 سنوات قادمة، وكذلك أموال خاصة من جانبه، ليتبقى مبلغ يقترب من 500 ألف دولار عرض أحد رجال الأعمال المحبين للنادي المساهمة في دفعها لإنهاء الأمر.

كهرباكهربا

وكان الزمالك قد استعد لإرسال خطاب جديد للفيفا يخبره فيه بعدم سداد كهربا للغرامة مؤكدًا أن المُهلة القانونية انتهت يوم الأحد 9 أبريل، وهو ما نفاه المصدر مؤكدًا أن المُهلة القانونية تنتهي في الثانية عشر صباح الأربعاء 12 أبريل 2023.

واختتم المصدر حديثه مشددًا على انتهاء الأمر برمته اليوم، ودفع اللاعب للغرامة كي يتجنب الإيقاف، بعدها يتم السير في إجراءات أخرى لاستعادة جزء من أموال الغرامة". 

أرقام من مساهمات كهربا مع الأهلي

وقاد كهربا الأهلي للتتويج بلقب النسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بثنائية مقبال هدف أمس، مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة 74، وإجمالًا ساهم اللاعب بـ12 هدف خلال 13 مباراة لعبها منذ عودته من الإيقاف في شهر يناير الماضي، وكانت البداية أمام سموحة السكندري في نصف نهائي كأس مصر، ومن ثم مشاركته في لقاء القمة أمام الزمالك ثم بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، وقيادة الأهلي نحو التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الهلال السوداني. 

اقرأ أيضا