في زكرى ميلاد عمر الشريف تعرف على أول قبلة لـ فاتن حامة وطريقة للعالمية

الاثنين 10 ابريل 2023 | 11:48 صباحاً
عمر الشريف
عمر الشريف
كتب : لينا غالي

يحل اليوم ذكرى 10 أبريل عيد ميلاد الفنان الكبير عمر الشريف، الذي ترك علامة واضحة في تاريخ السينما المصرية، ومجرد من ظهوره الأول وهو خطف الأنظار ويسحر جمهوره من كل أنحاء العالم.

ويستعرض موقع "بلدنا اليوم" عن قصة القبلة الأولى بين عمر الشريف وفاتن حمامة:

صراع في الوادي

اللقاء الأول لفاتن حمامة وعمر الشريف، بدء خلال العمل في فيلم "صراع في الوادي"، عندما ذهبت سيدة الشاشة للمخرج يوسف شاهين وطلبت منه إحضار "الولد الجديد" الذي سيقوم بالبطولة أمامها، ليأتي بعد لحظات شاب يسير في خطوات متعثرة، وانحنى بأدب وحياها.

وفي ذلك الوقت كانت فاتن حمامة نجمة شاشة وعمر الشريف في بدايته، وسرعان ما تأقلم مع البلاتوه والتصوير، ويرجع الفضل في هذا إلى فاتن التي لاحظت خجلة من البداية، واستطاعت إنهاء الخجل.

وخلال تصوير "صراع في الوادي" قدمت فاتن حمامة أول قبلة لها في فيلم، ووافقت على أن تتبادلها مع عمر الشريف، الذي بدوره وحسب متطلبات أحداث الفيلم أغمى عليه، إلى إنهم بعد الانتهاء من تصوير هذا المشهد اكتشفوا أنه أغمى عليه بالفعل، ولم يجد أحد تفسير لهذا الإغماء.

وانتشرت حينها شائعات عن ارتباط عمر الشريف وفاتن حمامة، وظنت فاتن أنه من وراء تلك الشائعات؛ فاتصلت به وأخبرته وهي غاضبة هذه الشائعات، فاعتذر منها بأنه يجهل مصدرها مثلها تماما ودعاها لشرب الشاي معه.

 أشهر أعمال عمر الشريف

شارك عمر الشريف في أكثر من 30 فيلم منها صراع في الوادي، صراع في الميناء، لا أنام ، سيدة القصر، نهر الحب، إشاعة حب، السر، الأراجوز، حسن ومرقص.

وأيضا فيلم "في بيتنا رجل" الذي يعد البوابة الأساسية في طريقه للعالمية، فتعرف من خلاله على المخرج العالمي ديفيد لين.

 قدما معا فيلم العالمي لورانس العرب وبالفعل ضمه إلى طاقم العالم، ومن ثم يصبح الفيلم واحدًا من أهم الأفلام التي جاءت في تاريخ السينما بشكل عام.