"على جثتي يدخلوا الكمين".. نور النبوي يبدع في تجسيد روح شجاعة أدهم الشوباشي

نور النبوي في مسلسل الكتيبة 101

الاحد 09 ابريل 2023 | 05:17 مساءً
نور النبوي - الكتيبة 101
نور النبوي - الكتيبة 101
كتب : أحمد فرحات

"على جثتي يدخلوا الكمين".. جملة قالها نور النبوي تثبت شجاعة وبسالة الملازم أول أدهم الشوباشي في الكتيبة 101، بعد أن نجح في حصد عدد هائل من أرواح العناصر التكفيرية، وبرغم إصابته في أماكن عدة، لم يستلسم الملازم أول أدهم الشوباشي ومن معه لحظة واحدة أمام الهجوم الإرهابي الغادر على كمين الرفاعي الذي يقع تحت قيادته.

نور النبوي - الكتيبة 101نور النبوي - الكتيبة 101

فبعد أن وضع نفسه الملازم أول أدهم الشوباشي، في مقدمة المواجهات واعتلائه لإحدى المدرعات لمهاجمة العدو، يتمسك بالعودة مرة أخرى إلى الكمين قائلاً "على جثتي يدخلوا الكمين"، وبالفعل يعود سريعاً إليه ويتمكن من حمايته والعمل على بث روح المقاومة لدى القوات المرابطة هناك. وهي الشخصية التي برع الممثل الشاب نور النبوي في تجسيدها ضمن أحداث الملحمة البطولية الكتيبة 101.

نور النبوي - الكتيبة 101نور النبوي - الكتيبة 101

تمكن نور النبوي من توصيل روح الشجاعة والوطنية وعزة النفس والكرامة التي يتمتع بها الملازم أول أدهم الشوباشي وكل من كان معه خلال هذه الملحمة الباسلة، عندما تعرضوا للهجوم الإرهابي المعروف بـ"معركة الشيخ زويد"، والذي شنه التنظيم الإرهابي الذي يطلق على نفسه "أنصار بيت المقدس" في 2015، فنراه بعد أن أرسلت إليهم إمدادات ومساعدات من زملائهم، يرفض مغادرة الكمين إلا بعد أن يتم إخلائه تماماً من الشهداء والمصابين، فيقول لزميله "مش هاخلي غير لما تخلوا كل الشهدا والمصابين".

نور النبوي - الكتيبة 101نور النبوي - الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة 101، تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، من بينهم عمرو يوسف وآسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، سيناريو وحوار إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

جدير بالذكر أن نور النبوي يشارك في السباق الرمضاني الحالي أيضاً من خلال مسلسل "الأجهر" الذي يجسد فيه دور عماد، بائع متجول يعيش في مدينة الإسكندرية، وهو الشقيق الأصغر للأجهر (عمرو سعد)، ويشاركهما البطولة عدد كبير من النجوم، من بينهم سيد رجب، درة، ناهد السباعي، محمود قابيل وعمرو عبدالجليل، تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.