بعد تغيير اسمها.. إعلان شركة " مدينة مصر" يثير جدل المصريين على السوشيال ميديا

السبت 08 ابريل 2023 | 03:32 مساءً
شركة مدينة مصر
شركة مدينة مصر
كتب : فاطمة قمر الدولة

أثار إعلان شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، الذي تم عرضه من خلال القنوات الفضائية على شاشات التليفزيون، جدلً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استعانت الشركة بالعديد من مشاهير الفن والإعلاميين، وبدأ الإعلان بحالة من الغموض، كوسيلة لجذب انتباه المشاهدين.

وانتشرت على منصات "السوشيال ميديا" منشورات وتعليقات تتضمن سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي من مضمون الإعلان، حيث اعتمدت فكرة الإعلان على إعلام المشاهدين بتغيير اسم العلامة التجارية للشركة من مدينة نصر إلى مدينة مصر.

وتداول مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي، آرائهم في الإعلان، وجاءت التعليقات بها بعض من السخرية لفكرة الدعاية التي تروج لها الشركة، حيث كتب مستخدم على موقع «تويتر»: "تغيير اسم شركة مدينة نصر لمدينة مصر، ده إشارة لإن اللي اشتروا الشركة ناويين يشتروا مصر كلها"، فيما علق آخر قائلًا: "إيه الفايدة اللي عادت عليكم من تغيير اسم شركة مدينة نصر إلى شركة مدينة مصر؟ لا والفنانين متحمسين أوى وهنا بيقولوا العظمة اللى حصلت نفسي أفهم".

تعليقات مستخدمي تويترتعليقات مستخدمي تويترتعليقات مستخدمي تويترتعليقات مستخدمي تويتر

وسخر مستخدم آخر من فكرة تغيير اسم الشركة معلقًا: "شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير غيرت أسمها المشهر والعلامة التجارية إلى شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير لأن أعمالها وان كانت اختصت ببناء المساكن حي مدينة نصر لكن توسع ليشمل كل أنحاء الجمهورية؛ ومن ساعة الإعلان وكثير سكان الحي والمصريين في حالة هلع متخيلين ان تم تغيير اسم الحي".

تعليقات مستخدمي تويترتعليقات مستخدمي تويتر

كما كتب النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان، وعضو مجلس النواب، على صفحته الشخصية بموقع «تويتر» قائلًا: "أنا عايز أعرف مين صاحب الفكرة العبقرية بتاعة شركة مدينة نصر تبقى مدينة مصر .. مصر أول دولة في التاريخ مدينة ايه يا جماعة بس؟! .. وحتى لو عايزين الشركة تتوسع في نشاطها لتشمل مصر كلها ايه المانع في إن يبقى اسمها شركة مدينة نصر برضه .. اختيار غير موفق على الإطلاق".

تعليق نائب بالبرلمانتعليق نائب بالبرلمان

وشارك في الإعلان الذي تم إذاعته على بعض القنوات الفضائية، كواحد من ضمن الدعايات التي يتم عرضها في شهر رمضان، عدد من مشاهير الفن والإعلاميين منهم الفنان محمد منير و الفنان علي الحجار وماجد الكدواني، والإعلامي رامي رضوان.

سبب تغيير اسم شركة مدينة مصر

وجاء قرار شركة مدينة مصر في تغيير اسمها بسبب التوسعات التي تقام في خارج نطاق شرق القاهرة لتنمية المجتمعات العمرانية والسكنية، حيث تعد الشركة من أهم المؤسسات المختصة في مجال تطوير المجتمعات العمرانية منذ عام 1959. 

اقرأ أيضا