الشناوي يصل لرقم مميز في تاريخ مشاركاته مع الأهلي

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 12:11 مساءً
محمد الشناوي
محمد الشناوي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي فريقه لاقتناص بطاقة الترشح للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الانتصار الكبير على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة حملت توقيعات محمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات على ستاد القاهرة الدولي في ختام دور المجموعات.

وتأهل الأهلي بعد وصوله للنقطة رقم 10 وبفارق الأهداف عن الهلال السوداني، للتواجد في الدور ربع النهائي رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر برصيد 14 نقطة، مع الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري والرجاء المغربي وسيمبا التنزاني والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة 

وستُقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الثامنة والنصف مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة السادس من اكتوبر ، وستُنقل تليفزيونيًا عبر صفحة الكاف على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة BeIN Sports News الناقل الحصري والوحيد للقرعة في مصر وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. 

محمد الشناويمحمد الشناوي

أبرز أرقام محمد الشناوي مع الأهلي

وبمشاركته أمام الهلال السوداني، خاض محمد الشناوي مباراته رقم 250 بقميص النادي الأهلي منذ مطلع موسم 2017 / 2016، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه 129 مرة ليأتي خامسًا في قائمة أفضل حراس المرمى في تاريخ النادي الأهلي.

واستقبلت شباك الشناوي خلال 250 مباراة حارسًا لعرين النادي الأهلي 161 هدفًا، ونجح في صناعة هدفين، والتصدي لـ11 ركلة جزاء و7 ركلات ترجيح، وحقق مع الفريق 13 بطولة أهمها دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، كما توج بالميدالية البرونزية مرة واحدة خلال مشاركتين ببطولة كأس العالم للأندية.    

محمد الشناوي
محمد الشناوي

اقرأ أيضا