الأرصاد الجوية: احذروا التقلبات الجوية الأيام المُقبلة

الاثنين 03 ابريل 2023 | 05:24 مساءً
الأرصاد
الأرصاد
كتب : آية عبد الرؤوف

بعد موجة من انخفاض درجات الحرارة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار التقلبات في الطقس على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس لايزال يوواجه حالة من عدم الاستقرار، وحالة من التقلبات الجوية، وارتفاع وانخفاض سريع في درجات الحرارة، موضحة أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا منذ الأمس .

وأوضحت الدكتورة منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن الطقس يشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن طقس اليوم يشهد ارتفاعا عن الأمس في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات، خلال الأسبوع الجاري يكون غدا الثلاثاء، لافته إلى أن العظمى غدا على القاهرة الكبرى تسجل 32 درجة مئوية.

وتستمر موجة التقلبات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى 35 درجة مئوية.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع كالآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى تتراوح ما بين 31 إلى 27 درجة، السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 31 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر تتراوح ما بين 33 إلى 30 درجة، شمال الصعيد تتراوح ما بين 33 إلى 28 درجة، جنوب الصعيد تتراوح ما بين 36 إلى 33 درجة. 

اقرأ أيضا