وزير الرياضة الأوكراني يكشف خسائر القطاع منذ بداية الحرب

الاحد 02 ابريل 2023 | 10:04 صباحاً
أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : هبه حرب

كشف وزير الرياضة الأوكراني فاديم هوتسيت من خلال تصريحات له, خسائر الرياضة الأوكرانية جراء العملية العسكرية الروسية في بلاده, وذلك منذ إنطلقت في 24 فيراير 2022 و حتى الآن.

حيث أفاد الوزير فاديم هوتسيت, أن الحرب الروسية الأوكرانية, أودت بحياة 262 رياضيا أوكرانيا ودمرت 363 منشأة رياضية, وذلك أثناء لقائه مع رئيس الاتحاد الدولي للجمباز موريناري واتانابي الذي يزور أوكرانيا حالياً.

وتابع وزير الرياضة الأوكراني, بقوله أنه ينبغي عدم السماح بمشاركة أي رياضيين من روسيا في الألعاب الأولمبية أو غيرها من المسابقات الرياضية.

وخلال تصريحاته, نقل نص على موقع الرئيس فولوديمير زيلينسكي عن هوتسيت القول “إنهم جميعا يدعمون هذه الحرب ويحضرون الفعاليات التي تنظم لدعم هذه الحرب”.

والجدير ذكره عقب بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، حمل عدد من الرياضيين الأوكرانيين السلاح طواعية للدفاع عن بلادهم.

ويذكر أن من بين القتلى هذا العام فقط لاعب التزلج دميترو شاربار، الذي قتل خلال معركة بالقرب من باخموت، والعداء فولوديمير أندروشوك بطل العشاري البالغ من العمر 22 عاما والذي كان يؤمل تحقيقه ميداليات أولمبية في المستقبل.

اقرأ أيضا