السيارات الصينية تستخوذ على مبيعات 2022

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 02:37 مساءً
نمو مبيعات السيارات الصينية
نمو مبيعات السيارات الصينية
كتب : محمد الإمبابي

كثيرًا ما نصح تجار السيارات وعملائها بالابتعاد عن شراء العلامات الصينية، وكان توجه المقبلين على الشراء إلى العلامات الكورية واليابانية أكثر من غيرها.

سيارات صينية في ترتيب الأكثر مبيعا

أظهرت إحصائيات مجلس معلومات سوق السيارات المصري «أميك» أن الاقبال على السيارات الصينية أصبح مرتفعا مقارنة بالأعوام الماضية، فقد استطاعت العلامات الصينينة أن تكون ضمن ترتيب الأكثر مبيعا في سوق السيارات المصري خلال عام 2022.

وجاءت شيرى الصينية في المركز الرابع ضمن قائمة العشر الأكثر مبيعا خلال العام الماضى بعد أن وصلت مبيعاتها بنهاية الشهر الثانى عشر من 2022 إلى 18 ألف و866 سيارة، فيما احتلت إم جى المرتبة السادسة بـ 11 ألف و359 سيارة، وكان المركز العاشر كان لعلامة BYD الصينية بـ 5 آلاف و349 سيارة.

السيارات الصينية حازت على ثقة العملاء

وعلق خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر أن الزيادة مقبولة في ظل ارتفاع الأسعار، مشيرًا أن في بداية دخول السيارات الصينية إلى مصر كانت تعاني من اكتساب ثقة العملاء، والسبب أن السيارات الصينية التي أتت للسوق المصري في البداية ظهرت عيوب كثيرة بها، وهذا راجع أن بعض المستوردين كانوا يتعاملون مع "مصانع تحت السلم" عديمة الجودة.

سوق السيارات يعتمد على السعر

وأضاف سعد أن سوق السيارات في مصر يعتمد بالأساس على السعر وبالتالي فالسيارات الصينية تكون خيار مناسب للكثيرين، أضف لذلك أن  صناعة السيارات في الصين أصبحت  متقدمة جدا وتغزو العالم كله،  والدليل أنها   في السوق المصري استحوذت على 40% من المبيعات لأول مرة خلال النصف الأول من عام 2019، وأصبحت الآن تحتل 3 مراكز ضمن قائمة العشر الأكثر مبيعا.

اقرأ أيضا