الأرصاد تُفجر مفاجأة في طقس الأيام المُقبلة

هيئة الأرصاد

الاحد 26 مارس 2023 | 10:13 مساءً
الأرصاد تكشف حالة الطقس
الأرصاد تكشف حالة الطقس
كتب : بلدنا اليوم

توقع خبراء هيئة الأرصاد، أن طقس غدا الاثنين مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد، على أن الرياح سوف تنشط على مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتمتلىء الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية، فيما تكون خفيفة إلى معتدلة على البحر الأحمر، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وستشهد البلاد استقرارًا في الأحوال الجوية وستلاحظ فترات سطوع أشعة الشمس نهارًا وتلاشي فرص سقوط الأمطار، وفقا لتصرحات الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "المحافظات الشمالية سيبقى عليها فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحلنا الشمالية الشرقية وبعض المناطق من شمال سيناء".

وأكدت، أن مجمل أمطار اليوم سيكون أقل بكثير مما شهدناه خلال الأيام الماضية، وغير مؤثر تماما على أعمال الأنشطة اليومية ونسب الحدوث ضعيفة، وبالتالي فإن الأجواء مستقرة بشكل كبير من حيث الأمطار. 

اقرأ أيضا