زينشينكو: لا يوجد أحد في الحرب لم يخسر شيئًا والجميع يدعوا لي في أوكرانيا

الجمعة 24 مارس 2023 | 05:34 مساءً
زينشينكو
زينشينكو
كتب : بلدنا اليوم

تحدث لاعب نادي أرسنال الأوكراني زينشينكو عن حرب أوكرانيا وروسيا: "لا أريد حتى أن أقول الاسم، سأقول فقط دولة إرهابية.

وقال في تصريحات نقلاً عن صحيفة الديلي ميل: "أنا ممتن لنادي FC Ufa الروسي الذي لعبت له في بدايتي وممتن  على كل ما فعلوه من أجلي، لكن منذ الغزو الإرهابي، لا أريد أن يكون لدي أي ذكريات عن ذلك الوقت، بصراحة لا أريد أن أسمع أي شيء عن هذا البلد. لأنه في كل يوم يموت الشعب الأوكراني بسببهم، بسبب قنابلهم".

وأسهب صاحب الـ26 عام : "لا يوجد أحد في أوكرانيا لم يخسر شيئًا". "لقد أثرت هذه الحرب فينا جميعًا وتغير أذهاننا تمامًا منذ ذلك الحين".

وأضاف عبر الشبكة الإنجليزية: "لسوء الحظ، اعتدنا بالفعل على الحرب، لكن ما زلنا لا نفقد الأمل في أن كل شيء سيكون على ما يرام في المستقبل القريب".

ثم انتقل في حديثه إلى إتاحة اللعب للمنتخب لبلاده رغم الحرب:  "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجيشنا الأوكراني على هذه الفرصة".

و أكمل الأوكراني، أنه لا يزال بإمكاننا لعب كرة القدم ، ما زلنا نلعب لأوكرانيا. لتمثيل بلدنا على هذا المستوى، يتفهم الجميع بالطبع الضغط .كل فرصة لدينا للعب ضد شخص ما ، نحن نلعب من أجل شارة بلدنا. كلنا نتفهم المسؤولية.

وتحدث عن الشهر الأول من الحرب وقال: "أتذكر ، في الشهر الأول بعد الغزو، كنت ذاهبًا إلى المتجر وكان الأطفال الصغار يأتون إلي ويقولون: 'نحن جميعًا معك ، نصلي من أجلك. ونأمل أن يكون كل شيء على ما يرام".

وأختتم  زينتشينكو: "بالنسبة لي ، هذه الأشياء أكثر حساسية من أي أحداث أخرى". "هذا يعني أنه حتى الأطفال الصغار يعيشون معك هذا الوضع."

اقرأ أيضا