بوتين يكشف ما جنته بلاده من عمليتها في أوكرانيا

الثلاثاء 14 مارس 2023 | 05:33 مساءً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : هبه حرب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم, أن بلاده أصبحت أكثر سيادة وإستقلالية, وخصوصاً فيما يتعلق بالمجال الاقتصادى, كما شدد على أن كل شىء في بلاده سيكون على مايرام.

وجاءت تصريحات الرئيس بوتين, أثناء زيارته لمصنع طائرات في أولان أودي, حيث أفاد بقوله "على الرغم من بعض التكاليف، أعتقد أن العام الماضي كان مفيداً، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أننا أصبحنا أكثر سيادة واستقلالية في المجال الاقتصادي".

فيما تابع بوتين بقوله إن المنتقدين يتوقعون أنهم على المدى المتوسط سيخلقون مشاكل لروسيا في الاقتصاد، وهناك مثل هذه المخاطر، لكن كل شيء سيكون على ما يرام, إلا أنه أكد أن هؤلاء أعداء بلاده بالفعل.

مشيراً إلى أنه هؤلاء يخلقون مشاكل لروسيا, وأضاف الرئيس فلادمير بوتين بقوله أن بلاده اعتمدت على أولئك الذين اعتبروا أنفسهم جزءا من العالم الروسي في أوكرانيا، ولكن بعد عام 2014، بدأت الإبادة الجسدية لأولئك الذين دافعوا عن التطور الطبيعي للعلاقات مع موسكو.

وخلال تصريحاته, تابع الرئيس الروسي بقوله "لقد حاولنا بصبر منذ عقود إقامة علاقات مع الدولة الأوكرانية الحديثة, تغير الوضع بشكل جذري في عام 2014، عندما وقع انقلاب بتحريض من الغرب, لقد اعتمدنا ليس فقط على السكان الناطقين بالروسية، البلد بأكمله يتحدث الروسية في الواقع، اعتمدنا على أولئك الذين اعتبروا أنفسهم جزءا من العالم الروسي الأكبر، واعتبروا أنفسهم جزءا من ثقافتنا، واعتبروا أنفسهم جزءا من تقاليدنا المشتركة، اعتمدنا على هؤلاء الناس".

حيث أوضح الرئيس الروسي أن كييف بدأت في اضطهاد أولئك الذين دافعوا عن تطوير العلاقات مع روسيا, وذلك من خلال قوله "بعد عام 2014، بدأت الإبادة الجسدية لجميع أولئك الذين دافعوا عن تطوير العلاقات الطبيعية مع روسيا، قتل الصحفيون في الشارع, دعونا نتذكر ما حدث في مجلس النقابات العمالية في أوديسا عندما أحرق الناس أحياء هناك".

وخلال تصريحاته, أفاد بوتين بقوله "لقد حاولنا طيلة ثماني سنوات إقناع شركائنا المزعومين بحل مشكلة دونباس بطريقة سلمية، والآن اتضح أنهم احتالوا علينا وخدعونا وتحدثوا عن ذلك علناً، وكل هذا أدى إلى الوضع الحالي", مؤكداً أن المشكلات الدولية التي تواجه روسيا ظهرت بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، حيث تبين أن "المصالح الجيوسياسية للغرب أهم بكثير بالنسبة لهم حتى من التناقضات الأيديولوجية مع الاتحاد السوفييتي".

واختتم بوتين تصريحاته, بقوله أن روسيا تقدم الآن أدوات جديدة لدعم الصناعات المبتكرة، موضحاً أن هذا يشمل الرهون العقارية الصناعية، وإنشاء مجموعات صناعية معينة.

ويذكر أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا منذ فبراير العام الماضي, ومستمرة حتى الآن, فيما أكدت مراراً و تكراراً أنها مستمرة في عمليتها حتى يتم تحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا