رئيسة وزراء الدنمارك: مصر تقود العالم لمواجهة التغيرات المناخية

الاثنين 13 مارس 2023 | 02:30 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن
كتب : دينا مفرح

وجهت ميتا فريدركسن، رئيسة وزراء الدنمارك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعوتها لزيارة مصر.

وقالت ميتا فريدركس، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينها وبين الرئيس عبد الفتاح: أشكر الرئيس السيسي، لدعوتي لزيارة هذا البلد الجميل، ونحن تباحثنا من أجل إيجاد حلول لتغير المناخ والطاقة الخضراء، وأعتبر مصر شريكًا قويًا للدنمارك وأوروبا في هذه القضية.

وأضافت: الشراكة مع مصر مهمة في ظل التحديات العالمية، وأود أن أهنئ مصر، على الاستضافة الناجحة لمؤتمر المناخ، وأشكر الرئيس السيسي، على المشاركة الشخصية في مسألة تغير المناخ والتحول نحو الطاقة الخضراء.

وأردفت: الهجرة من التحديات المشتركة الأخرى التي نواجهها ومصر شريكًا مهمًا للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة، ويسعدني التعاون المهم مع مصر في السيطرة على الحدود ومواجهة تهريب البشر.

وعن مباحثاتها مع الرئيس السيسي، بالقاهرة، قالت: ناقشنا الوضع السياسي الحالي وعواقب الحرب الروسية في أوكرانيا، لا سيما وأن العديد من الأشخاص في أفريقيا ومصر يسددون ثمن هذه الحرب نتيجة أزمة الغذاء والطاقة، المهمة صعبة وسنعمل عن كثب عليها ومصر قد اتخذت التزامًا مهمًا فيما يخص قرار الأمم المتحدة بشأن حرب روسيا في أوكرانيا.

وواصلت: مصر بلد قوي في مجالات عديدة، ولها القيادة فيما يخص قضية تغير المناخ ليس فقط بالنسبة للمنطقة ولكن في العالم أجمع، وأشكر الرئيس السيسي شخصيًا على هذا الدور.

وأتمت رئيسة الدنمارك: مصر مصدر إلهام كبير لنا لبناء شركات قوية ويجب أن تكون هناك شركات بين أفريقيا وأوروبا وأن تعملان معًا لحل المشكلات، ولن يتم ذلك إلا من خلال الشراكة، ويسعدني أن العلاقة مع مصر أصبحت أكثر قوة. 

اقرأ أيضا