بالتزامن مع حفل الزفاف.. من هو زوج نجلة العاهل الأردني

أبرز المحطات في حياة جميل ألكساندر

الاحد 12 مارس 2023 | 07:30 مساءً
جميل ألكساندر و الأميرة إيمان عبد الله الثاني
جميل ألكساندر و الأميرة إيمان عبد الله الثاني
كتب : هبه حرب

تزامناً مع بدء مراسم زفاف الأميرة إيمان عبد الله الثاني اليوم, في قصر الملك بـ دابوق غرب الأردن,بحث رواد مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي, عن مزيد من التفاصيل حول زوج الأميرة جميل ألكساندر ترميوتس.

وفي إطار حرص موقع بلدنا اليوم, على تقديم معلومات صحيحة لـ قراؤه, فقد بحثنا لنقدم كل التفاصيل و المعلومات الصحيحة عن زوج الأميرة إيمان نجلة العاهل الأردني.

جميل ألكساندر و الأميرة إيمان عبد الله الثانيجميل ألكساندر و الأميرة إيمان عبد الله الثاني

زوج الأميرة إيمان دخل الإسلام قبل الخطوبة

فـ زوج الأميرة هو جميل ألكساندر ترميوتس، حيث غير اسمه لـ جميل بعدما كان اسمه في السابق جيمي, وذلك عقب تغييره لديانته من المسيحية للإسلام.

حيث دخل جميل ألكساندر الإسلام قبل إعلان خطوبته من الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني بن الحسين, ويشار إلى أن أصول جميل ألكساندر ترميوتس تعود إلى اليونان، إلا أنه ولد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس عام 1994.

وبحسب ما توفرت عنه من معلومات فإن جميل ألكساندر حصل على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال, وعقب ذلك ألتحق بالعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

جميل ألكساندر ضمن أهم رجال الأعمال

وخلال عمله أيضاً تولي زوج الأميرة إيمان منصب مدير ورئيس تطوير الأعمال في شركة Amarla, وذلك خلال الفترة من 2018 إلى 2020, حتى أصبح من أهم رجال الأعمال في فترة قصيرة.

وعقب ذلك تمكن جميل ألكساندر من إنشاء شركته الخاصة المعنية بالأعمال الاستثمارية, كما أصبح الشريك الإداري في أحد الصناديق الاستثمارية في ولاية نيويورك الأمريكية. 

ويذكر أن تم عقد قران الأميرة إيمان و جميل ألكساندر بالأردن, وسط أجواء عائلية بحضور أفراد العائلة المالكة و الأقارب و الأصدقاء.

اقرأ أيضا