حبس تشكيل عصابي 4 أيام بتهمة سرقة عدادات المياه

السبت 11 مارس 2023 | 12:28 مساءً
كتب : محمود الطحاوي

قضت النيابة العامة بالجيزة بمعاقبة تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة عدادات المياه في الشيخ زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت النيابة سرعة التحريات حول الواقعة لبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه. 

ووجهت النيابة لهم تهم أنهم كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة العدادات، حيث يستهدفان العدادات الكائنة بمدخل العقارات، خاصة المنازل الخالية من السكان، وأضافا أنهما يبيعان المسروقات لتاجري خردة، حيث يتحصل المتهمان منهما على العدادات، بقيمة لا تتناسب مع سعرها الأصلي، لعلمهما أنها مسروقة. 

وتعود أحداث الواقعة عندما جاءت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة بقيام (شخصان - مقيمان بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة عدادات المياه بأسلوب قص المواسير البلاستيكية متخذان من دائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم استهدافهم وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهم اعترفو بارتكاب (9) وقائع سرقة بدائرة قسم ثان الشيخ زايد وتصرفهما في المسروقات لدى عميلان لهما سيئ النية تاجري خردة مقيمان بمحافظة الجيزة أمكن ضبطهما وأرشدا عن 4 عدادات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة التي أصدرت قرارها السابق ذكرة.