في ذكرى يوم الشهيد.. اللواء رأفت الشرقاوي: صدقوا الوعد والعهد ليبقى الوطن كريما أبيا مرفوع الرأس

الاربعاء 08 مارس 2023 | 11:01 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : محمد البدوي

قال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام إن هناك علامات على جبين كل وطن تمثل أعياد لن ينساها التاريخ، للرجال الذين صنعوا بأرواحهم الذكية هذا الوسم بقلب كل مواطن يعشق تراب بلده، قدم ويقدم وسيقدم لوطنه كل غالي ونفيس، ولن يبخل ولو في لحظة واحدة أن يعيد تكرار العطاء مرة تلو الأخرى.

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» أن هذا الوطن تاج على رؤوس المصريين، يتزينوا به ويفتخروا بأنهم من نسيج الأرض الطيبة، التي تجلى عليها المولى بالنظر أثناء التحدث مع كليم الله سيدنا إبراهيم، وورد ذكرها في القرآن الكريم في أكثر من موضع.

وأشار اللواء رأفت الشرقاوي إلى أنه تم ذكر اسم مصر في الكتب السماوية، ومر بها العديد من الرسل والأنبياء، كما احتمت بها السيدة العذراء مريم البتول هي ورضيعها سيدنا عيسى رضى الله عنه، كما أن منها السيدة هاجر أم العرب زوجة سيدنا إبراهيم ووالدة سيدنا اسماعيل، جنودها خير جنود الأرض، كرمها الله وكرم شعبها وقائدها وجيشها ورجال أمنها وكافة المخلصين من أبناء هذا الوطن.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام أن جمهورية مصر العربية وقواتها المسلحة يحتفلان في التاسع من مارس من كل عام بــ«يوم الشهيد»، والذي يعتبر اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن، تزامنا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي استشهد في التاسع من مارس عام 1969 م، عندما كان يشارك جنوده المصريين في الجبهة في حرب الاستنزاف.

واستكمل اللواء رأفت الشرقاوي قائلا: وتشارك الشرطة المصرية القوات المسلحة في حماية الجبهة المصرية من كافة محاولات النيل من كرامة وتراب هذا الوطن، وتعد مؤسسة وطنية عرقية من الشعب وللشعب، ورجالها أبناء كل المصريين وفي خدمتهم، ولهم سجل مشرف في كافة العصور وفي كل وقت وحين، وقد قدموا من بينهم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وهم يتصدون لقوى الإرهاب والشر والتطرف، دفاعا عن أمن واستقرار البلاد وحماية جبهتها الداخلية بمشاركة القوات المسلحة التي تقف جنبا إلى جنب في الذود عن الوطن ضد أي معتدي أو غاشم أو عميل.

وأضاف «الشرقاوي»: وما زالت تقدم التضحيات كل يوم وتضرب أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن بعزيمة لا تلين أو تنكسر ويبذل رجالها الغالي والنفيس من أجل مصر وشعبها العظيم.

وقال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام إنهم رجال صدقوا الوعد والعهد من أجل أن يبقى الوطن كريما أبيا مرفوع الرأس، وقد أقسم رجال الشرطة على حماية الوطن وتوفير الأمن والأمان للمواطنين في كل ربوعه ومنافذه وحدوده، بمشاركة رجال القوات المسلحة، حيث نص الدستور على أن الشرطة هيئة مدنية نظامية في خدمة الشعب، وولائها له وتكفل للمواطنين الطمأنينة والأمن، وتسهر على حفظ النظام العام والآداب العامة وتلتزم بما يفرضه عليها الدستور والقانون من واجبات احترام حقوق الانسان.

واستكمل «الشرقاوي»: ولا يسعنا إلا أن نوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وقف ويقف وسيقف مع رجال الشرطة والقوات المسلحة لحماية الوطن من أشرار البشر، ويكفي تكريم سيادته لهم بالمقوله الخالدة، بأنهم يتلقون الرصاص والنار في صدورهم نيابة عن شعب مصر لحماية أبنائه لأنهم أبناء المصريين،.

وذكر اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام بعض حالات الشهداء من رجال الشرطة الذين استشهدوا دفاعا عن مقدرات هذا الوطن، ويأتي على رأسهم اللواء نبيل فراج شهيد فض كرداسة، النقيب عمر القاضي شهيد كمين الشرطة بسيناء اثناء صلاة العيد، الرائد ضياء فتوح شهيد الشرطة أثناء فض عبوة ناسفة بجوار محطة بنزين بشارع الهرم، النقيب أحمد شوشة شهيد الشرطة بعملية الواحات.

وعدد مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام حديثة عن شهداء الشرطة ذاكرا العميد طارق المرجاوي شهيد الشرطة أمام جامعة القاهرة «تمثال نهضة مصر»، الرائد وليد عصام شهيد الشرطة، اللواء ياسر عصر شهيد الشرطة أثناء إطفاء حريق بمترو الإنفاق، المقدم محمد الحوفى شهيد الشرطة بالوكر الإرهابي بالأميرية، العميد نجوى الحجار شهيدة الشرطة بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أمين شرطة أسماء أحمد شهيدة الشرطة بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقدم اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام التحية إلى أرواح كل شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة، وكذلك جيش مصر الأبيض الذين قدموا ويقدموا وسيقدموا أرواحهم لإعلاء هذا الوطن وحماية شعبه.

اقرأ أيضا