ارتفاع أسعار الذهب 20 جنيها مع بدء التعاملات المسائية

الاثنين 06 مارس 2023 | 05:08 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : محمد الإمبابي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأثنين الموافق 6-3-2023، مع بدء التعاملات المسائية، وفقا لبيانات شعبة الذهب بلغ الارتفاع 20 جنيه منذ بدأ التداول صباح اليوم، ولا تزال التوقعات تشير لارتفاع سعر المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة مع اقتراب شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

أسعار الذهب اليوم الأثنين في مصر

تختلف أعيرة الذهب بحسب نسبة الذهب في كل كيلو، ويكون عيار 24 الأعلى سعرًا لوجود أعلى نسبة للذهب به وهي 99%.، وفيما يلي أسعار الذهب اليوم مع انطلاق التعاملات لمسائية اليوم، ويجب مراعاة أن أسعار الذهب التالية بدون قيمة المصنعية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8% عن كل جرام.

- سعر جرام الذهب عيار24 اليوم، 2126 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار21 اليوم، 1860 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار18 اليوم، 1594 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار14 اليوم، 1240 جنيه.

وترتبط أسعار الذهب بصلة وثيقة بسعر الدولار الأميركي، ويسعر المعدن الأصفر وفقا لسعر الدولار الأميركي وتستحوذ بورصتي لندن وشيكاغو على الحجم الأكبر من تداولات الذهب، لذلك تتأثر أسعاره بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة أو خفضها، ويذكر أن البوصات العالمية سوف تستأنف عملها غدًا الأثنين، بعد انتهاء إجازتها الإسبوعية.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأثنين

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأثنين، وزن 8 جرامات، سعر 14880 جنيه، وهو سعره دون إضافة المصنعية، والتي تتأرجح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتتباين قيمة مصنعية الجنيه الذهب من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر.

وقال هاني جيد رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية في تصريحات سابقة، أن تذبذب أسعار المعدن الأصفر في مصر الآن، نتيجة للظروف العالمية، واعتبار الذهب ملاذ أمن في ظل الاضطرابات العالمية منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن وزارة التموين نفت الشائعة التي انطلقت في وقت سابق على المواقع الإخبارية في وقت سابق، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية "القلم" مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر وذلك " تماشيا مع تطورات العصر".