أسعار الذهب تحافظ على استقرارها في نهاية تعاملات الأحد

الاحد 05 مارس 2023 | 05:29 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : محمد الأمبابي

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 5-3-2023، خلال التعاملات المسائية، وفقا لبيانات شعبة الذهب، في ظل توقعات بارتفاع في الأسعار خلال الأيام المقبلة مع اقتراب شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وزيادة الطلب من المستهلكين.

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

تتنوع أعيرة الذهب وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، ويكون عيار 24 أعلاها سعرًا لوجود أعلى نسبة للذهب به وهي 99%.، وفيما يلي أسعار الذهب اليوم في نهاية التعاملات، ويجب مراعاة أن أسعار الذهب التالية بدون قيمة المصنعية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8% عن كل جرام.

- سعر جرام الذهب عيار24 اليوم، 2102 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار21 اليوم، 1840 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار18 اليوم، 1577 جنيه.

- سعر الجرام من الذهب عيار14 اليوم، 1227 جنيه.

وترتبط أسعار الذهب رصلة وثيقة بالدولار الأميركي، ويسعر المعدن الأصفر وفقا لقيمة الدولار الأميركي وتستحوذ بورصتي لندن وشيكاغو على الحجم الأكبر من تداولات الذهب، لذلك تتأثر أسعاره بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة أو خفضها، ويذكر أن البوصات العالمية سوف تستأنف عملها غدًا الأثنين، بعد انتهاء إجازتها الإسبوعية.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد، وزن 8 جرامات، سعر 14720 جنيه، وهو سعره بدون المصنعية، والتي تتأرجح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف مصنعية الجنيه الذهب من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر.

ونفت وزارة التموين ما أثير ببعض المواقع الإخبارية في وقت سابق، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية "القلم" مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر وذلك " تماشيا مع تطورات العصر". 

اقرأ أيضا