رمضان 2023.. تعرف على أقوى وأبرز المسلسلات الكويتية

السبت 04 مارس 2023 | 03:55 مساءً
المسلسلات الكويتية 2023
المسلسلات الكويتية 2023
كتب : نهى أحمد

يشهد شهر رمضان المبارك، إنتاج الكثير من المسلسلات الكويتية، والتي تدور معظمها حول القصص الدرامية الإجتماعية، والكوميدية، ومنها الرومانسية، والتي تضم عدد كبير من الممثلين.

المسلسلات الكويتية

من أبرز المسلسلات التي تعرض:

مسلسل عزيز الروح 

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي يناقش من خلالها بعض المشكلات التي تحدث بين الاسر مثل المصالح الشخصية والأطماع المادية والغيرة والحسد.

يشارك في بطولة المسلسل الكويتي من بطولة: محمد المنصور، حسين المنصور، هدى الخطيب، فخرية خميس، حمد العماني، عبير أحمد، لمياء طارق، شهاب حاجية، كفاح الرجيب، أحمد النجار، غرور صفر، هاني الهزاع، عبدالعزيز بهبهاني، بدر المنصور، أحمد يوسف، فيصل الشريف، تقى، دالي، طارق الحارثي، أحلام التميمي، وهو من تأليف عبدالله حافظ، وإخراج مصطفى رشيد، وإنتاج مشترك شركة سيفن ستايل وشركة أكتيف ميديا.

عزيز الروح

مسلسل مجاريح

تدور أحداثة حول بعض السيدات اللاتي يعانون من الحالات الاجتماعية القاسية، وكيفية تخطي مأسي الحياة.

يشارك في بطولة المسلسل كل من سعاد عبد الله، وأسمهان توفيق، وعبد الإمام عبد الله، وهنادي الكندري، والعمل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

مجاريح

مسلسل ملح وسمرة

تدور أحداثة قضية رأي عام، تواجهها شخصيات المسلسل. نشهد على تشابك في العلاقات وأكثر من قضيّة مهمة يناقشها العمل بذكاء وإثارة وتشويق.

هدى حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي، وعبدالله البلوشي، ومنيرة محمد، ونوف سلطان، وسحر حسين، وهو من إخراج علي العلي، وتأليف حمد الرومي.

ملح وسمرة

مسلسل قرة عينك 

تدور أحداث المسلسل الخليجي في إطار درامي كوميدي مشوق، حول سيدة سجينة تقضي عقوبة في السجن لارتكابها جريمة.

يشارك في بطولة مسلسل قرة عينك : حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، شيماء علي، ريم عبد الله، عبدالعزيز النصار، محمد الدوسري، حصة النبهان، سعود بوشهري، محمد جابر، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

قره عينك

مسلس بطن وظهر

يناقش المسلسل فكرة التوائم من زاوية مختلفة، ويطرح قضايا اجتماعية وإنسانية هامة في إطار كوميدي.

أحمد الجسمي، وسعاد علي، وزينب كرم، وروان الطويرقي، ومبارك المانع، والعمل من تأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.

بطن وظهر

مسلسل حياتي المثالية

تدور أحداث المسلسل حول شخصية فتاه تدعي منيرة لديها حكاية بدأت من أيام كلية الحقوق وقصة حبها مع زميلها فواز فقد وضعا مجموعة قوانين وشروط معقدة تحكم زواجهما مع شروط جزائية قاسية لمن يخل بها ..ويتدخل اﻷهل لتتعقد اﻷمور أكثر فأكثر ..ويهرب العريس ليتركها مع المأذون وهنا تقرر أن تنتقم و تتحول وتكبر وتصبح من مشاهير هذه المهنة الغريبة ..تتقاطع مساراتهما من جديد وسط قضايا عائﻼت أخرى

يشارك في مسلسل حياتي المثالية : خالد أمين، فوز الشطي، أحمد إيراج، فهد باسم، إيمان الحسيني، فوز عبدالله، وهو من إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف مريم الهاجري.

حياتي المثالية