الأحمر لا يعرف الخسارة.. تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

دوري أبطال أفريقيا

السبت 04 مارس 2023 | 01:31 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : دينا مفرح

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره القطن الكاميروني، اليوم السبت، ضمن مؤجلات الجولة الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي والقطن، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الأهلي "وي" بالسلام.

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

التقى فريق الأهلي مع نظيره القطن الكاميروني، من قبل، في 8 مباريات، منهم 6 مواجهات في دوري أبطال أفريقيا، و 2 في كأس الكونفدرالية.

شهدت تلك المواجهات التي جمعت بين الأهلي والقطن، تفوق كبير للأحمر، حيث  حقق الفوز في 5 مباريات، فيما تعادل الفريقان في 3 لقاءات. 

المواجهة الأولى والثانية

الأهلي والقطن 2008الأهلي والقطن 2008

 كان أول لقاء يجمع بين الأهلي والقطن، في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008، فاز الأحمر في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، وتعادلا بنتيجة 2-2، في مباراة العودة، ليحصد المارد الأحمر لقب الأميرة الأفريقية.

المواجهة الثالثة والرابعة

الأهلي والقطن 2013الأهلي والقطن 2013

 تجدد اللقاء بين الأهلي والقطن، عام 2013 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1، وتكررت النتيجة في مباراة العودة، لكن الأحمر حسم اللقاء وتأهل للنهائي بفوزه بضربات الترجيح بنتيجة 7-6 .

المواجهة الخامسة والسادسة

الأهلي والقطن 2014الأهلي والقطن 2014

وفي عام 2014 تقابل الفريقان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، وفاز الأهلي، في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وكرر الأحمر، الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 2-1.

المواجهة السابعة والثامنة

الأهلي والقطن 2017الأهلي والقطن 2017

وتعد آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والقطن، في دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وفاز الأحمر في الذهاب بنتيجة 2-0، وفي العودة بنتيجة 3-1.

الأهلي والقطن الكاميروني

ويتجدد اللقاء من جديد بين الأهلي والقطن، اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا، بسبب انشغال المارد الأحمر، بمنافسات كأس العالم للأندية.

ويسعى لاعبو المارد الأحمر، للفوز بتلك المباراة لمحو آثار النتائج المخيبة لآمال جماهيره، عقب التعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي، بهدفين لمثلهما، في القاهرة، ومن قبلها الهزيمة على يد الهلال السوداني، بهدف نظيف، بأم درمان بالسودان.

ترتيب الأهلي في المجموعة

يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة، خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر برصيد 7 نقاط، والهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني المجموعة بدون نقاط.