تعرف على سبب رفع أسعار البنزين

سببان وراء رفع أسعار البنزين..تعرف عليهما

الخميس 02 مارس 2023 | 05:16 مساءً
أسعار البنزين
أسعار البنزين
كتب : محمد الإمبابي

قالت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في اجتماعها الدوري، أن زيادة أسعار البنزين الأخيرة كانت ضرورية في ظل تذبذب أسعار خام برنت في أسواق النفط.

وأوضحت اللجنة أن زيادة أسعار البنزين جاءت بعد متابعتها لأسعار النفط عالميا وعدم استقرارها، بالإضافة إلى عدم استقرار سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

أسعار البنزين الجديدة

وبناء على متابعة لجنة التسعير التلقائيـ جاءت توصيتها برفع أسعار البنزين بداية من الثاني من مارس الموافق 2023ـ لتصبح كالأتي:

- 11.25 جنيه للتر بنزين 95، مقارنة بـ 10.75 جنيه.

- 10.25 جنيه للتر بنزين 92، بدلاً من 9.25 حنيه.

- 8.75 جنيه للتر بنزين 80، بدلًا من 8 جنيهات.

- 4.50 جنيه سعر متر غاز تموين السيارات بدلًا من 3.75 جنيه.

مع تثبيت سعر السولار عند 7.25 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند 100 جنيه.

بعد رفع البنزين..محافظة القاهرة تؤكد عدم رفع أسعار المواصلات

أصدرت محافظة القاهرة بيانًا تؤكد فيه أن لا صحة لما يتردد عن زيادة أسعار المواصلات داخل المحافظة، وأن تعريفة النقل ستظل دون زيادة، مؤكدًا أن التعريفة الحالية تم إقرارها في يوليو الماضي، وجاء في البيان أن الأجهزة المعنية داخل المحافظة تشن حملات رقابية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

البنزين يؤثر على أسعار السيارات الجديدة

من ناحية أخرى قال منتصر زيتون عضو شعبة السيارات أن رفع أسعار البنزين، سيضعه وكلاء السيارات خلال عملية التسعير الشهري للطرازات المختلفة؛ حيث أن زيادة المواد البترولية للسيارة تعني زيادة في أسعار الزيوت والشحوم، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار السيارات كما اعتدنا منذ الأزمة الأوكرانية والدخول في نفق الركود التضخمي للسوق.