اللواء علاء عبدالظاهر يشيد بدور الحماية المدنية في المحافظة على سلامة المواطنين

احتفالا باليوم العالمي للحماية المدنية

الاربعاء 01 مارس 2023 | 05:16 مساءً
اللواء علاء عبدالظاهر
اللواء علاء عبدالظاهر
كتب : محمود الطحاوي

احتفلت وزارة الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية، وذلك بمقر الإدارة بطريق مصر السويس الصحراوي، بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.

اللواء علاءاللواء علاء عبدالظاهر 

وقال اللواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية في تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم»، إن جهاز الحماية المدنية يشمل قوات الإنقاذ البري والنهري ورجال الإطفاء والمفرقعات.

 وأضاف أن الحماية المدنية وهي من الإدارات التي تخدم المجتمع المدني في الأزمات والكوارث ومقاومة الأعمال الإرهابية.

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية إلى حرص الدولة المصرية دائما على التطور التقني في المعدات والآلات وطرق التدريب العصري، وذلك لمواكبة شكل الأزمات والحوادث المتطورة، بالأداء الأمثل واستخدام الأجهزة الحديثة والفكر المتطور.

وأكد على الدور الواضح الذي تلعبه الحماية في المحافظة على سلامة المواطنين، وذلك أثناء إنشاء المشروعات التجارية والصناعية، وكذا المباني السكنية بمتابعة تنفيذ الكود المصري الذي يأمن كافة المجالات.

وأوضح اللواء علاء عبدالظاهر أن اليوم العالمي كما هو معرف اسمه، احتفالات دولية ببطولات وتضحيات رجال الحماية المدنية في كافة التخصصات، والدفع بأحدث الأجهزة لمواجهة التحديات والمخاطر كافة، فضلا عن تقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضارى ومتطور.

واختتم اللواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية تصريحاته لــ«بلدنا اليوم»، لافتا إلى ما تقوم به وزارة الداخلية في بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة، قادرة على الحفاظ على الوطن وتقديم الخدمات للمواطنين.