انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء

مستشار التموين..أنسب وقت لشراء الذهب قد حان

الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 11:30 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : محمد الإمبابي

استمر التراجع في أسعار الذهب في السوق المصري، اليوم الثلاثاء، بعد تراجع الطلب من المستهلكين وتوافر المعروض منه في السوق المحلي.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

سجل سعر الذهب عيار 24 في ختام التعاملات 1910 جنيه، فيما سجل عيار 21 سعر 1670 بتراجع قدره 5 جنيهات عن سعره في بداية اليوم، جدير بالذكر أن أسعار الذهب تراجعت في السوق المحلي فقط لكنها لم تتغير في البورصات العالمية حيث استقر سعر الشراء اأوقية الذهب عند ما يوازي 59310 جنيه، وسعر البيع عند 59001 جنيه.

كما انخفض سعر الذهب عيار 18 ليسجل 1430 جنيه، بمقدار تراجع 5 جنيهات، حيث سجل 1435 في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر جنيه الذهب في ختام تعاملات اليوم في السوق المحلي، 13280 جنيه، ويزن الجنيه الذهب 8 جرام، تقدر قيمة المصنعية من 7 إلى 8% تقريبا.

وفي سياق متصل صرح أمير رزق عضو شعبة الذهب أن الأسعار سوف تستمر في التراجع خلال شهر مارس،ـ بعد أن رفع البنك الفيدرالي الأمريكي من أسعار الفائدة، ما دفع المستثمرون إلى الإحجام عن الاستثمار في المعدن الأصفر. 

كما صرح المستشار ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال اتصال تليفوني مع برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم أن سعر الذهب اليوم، يعتبر أقل سعر منذ عدة أشهر وأن من يريد الشراء الأن فعليه بالإسراع قبل أن يتسبب التصعيد الروسي الغربي في رفع الأسعار مرة أخرى.