المخابرات الأوكرانية تلعن أنها اقتربت من حسم الحرب.. تفاصيل

الحرب الأوكرانية الروسية

الاثنين 27 فبراير 2023 | 08:36 مساءً
أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : محمد سباق محروس

أعلنت المخابرات الأوكرانية أن الأشهر الثلاث المقبلة ستشهد نشاطًا عسكريًا مكثفًا في محاولة لحسم الحرب.

كما أضافت وزيرة الخزانة الأمريكية تحويل الدفعة الأولى من الدعم المخصص لميزانية أوكرانيا بقيمة 1.25 مليار دولار من أصل تعهد بـ9.9 مليار دولار. حسبما ذكرت "سبوتنيك".

وقالت مصادر أوكرانية مقطع فيديو لنقل آليات عسكرية غربية داخل شاحنات شركة "نوفا بوشتا" الأوكرانية، وبالإضافة إلى إعلان العديد من الدول الغربية بقيادة أمريكا إمداد أوكرانيا بالأسلحة المختلفة، منها طائرات "F-16" ودبابات "ليوبارد 2"، فضلاً عن الدعم المالي الذي وصل إلي مليارات الدولارات.

وأشار الرئيس الأمريكي في خطابه الذي ألقاه من وارسو بمناسبة مرور عام على الحرب الروسية الأوكرانية، "أن روسيا لن تأخذ أوكرانيا"، ولن تأخذ حرية الشعب الأوكراني، ولن تأخذ مستقبلهم، ولن تكون أوكرانيا انتصارًا لروسيا، حسبما ذكرت صحيفة " The Hill" الأمريكية.

كما قال زيلينسكي خلال لقائه بايدن، "هذه المحادثة تقربنا من النصر ونأمل أن يصبح هذا العام، 2023 عام انتصار". وذلك حسبما ذكرت "فوكس نيوز".

وختم الرئيس الأمريكي لقاءه بالتعهد بإرسال نصف مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا والتي تتكون من ذخيرة مدفعية لمدافع "HIMAR" ومدافع الهاوتزر والمزيد من صواريخ جافلين وأنظمة مضادة للدروع و رادار للمراقبة الجوية.

اقرأ أيضا