علاء عرفة يبدأ تصوير مشاهده بـــ"الكتيبة 101"

الاثنين 20 فبراير 2023 | 11:33 صباحاً
الفنان علاء عرفة
الفنان علاء عرفة
كتب : إيناس العيسوي

يشهد الوسط الفني خلال تلك الأيام حالة من النشاط استعدادا لاستقبال الموسم الرمضاني 2023، ويتسابق العديد من الفنانين لإنهاء أدوارهم وبطولاتهم بالمسلسلات المشاركين بها، ويبدأ الفنان علاء عرفة في تصوير مشاهده في مسلسل "الكتيبة 101"، وهو من ضمن المسلسلات التي سوف تُشارك في الموسم الرمضاني 2020، المسلسل من بطولة النجمان عمرو يوسف وآسر ياسين ويشاركهما كوكبة من نجوم الفن والعالم العربي، وهو من إخراج محمد سلامة.

تدور أحداث العمل حول أبطال الكتيبة 101، وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين والجماعات الإرهابية داخل سيناء.

هناك العديد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي يُشاركون النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين بطولة مسلسل الكتيبة 101 ومنهم، النجم فتحي عبد الوهاب والفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف والنجمة وفاء عامر وعدد كبير من النجوم، وهو من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح، وعدد حلقات المسلسل ثلاثون حلقة.

ويحاول المخرج محمد سلامة تكثيف عدد ساعات التصوير في الفترة الحالية وذلك بعد اختيار ومعاينة أماكن التصوير، وذلك لسرعة تسليم الحلقات الأولى من المسلسل في أسرع وقت ممكن تمهيدًا لطرح البرومو الدعائي للعمل خلال الأسابيع المقبلة لعرضه ضمن موسم مسلسلات شهر رمضان المقبل ٢٠٢٣.

وتعتبر الكتيبة 101 من الكتائب التي واجهت العديد من هجمات التكفيريين، ونجحت في كسر شوكتهم داخل سيناء، خاصة بعد ارتفاع وتيرة العمليات الإجرامية ضد الجيش المصري، عقب ثورة 30 يونيو 2013، وسيرصد العمل بطولات رجال الكتيبة 101 لرد هجمات التكفيريين المتتالية، وكيف نجح أبطال القوات المسلحة في إحباط المؤامرات ضد الدولة المصرية خلال فترة تعتبر هي الأصعب في تاريخ مصر.

والمسلسل ينافس ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 وهو من بطولة النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، والمسلسل مقرر عرضه ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 مكون من 30 حلقة، من تأليف إياد صالح، وإنتاج شركة سينرجى.