وزير الخارجية الروسي: الدنمارك و السويد فشلوا في التعتيم على تورط أمريكا بتفجير خط الغاز

الاربعاء 15 فبراير 2023 | 05:28 مساءً
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
كتب : هبه حرب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، على أن الدنمارك والسويد فشلوا في محاولات التعتيم على مسئولية الغرب وأمريكا في تفجير أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي".

وجاءت تصريحات الوزير سيرجي لافروف أثناء إجتماع عمل له مع رؤساء مكاتب الإعلام الأجنبية المعتمدة في روسيا, حيث أفاد بقوله "أعتقد أن هذا فظاظة, لكن هذه الوقاحة تخفي الفشل الكامل لمحاولات التعتيم على مسؤولية تجمع الغرب، بقيادة الولايات المتحدة، في هذا العمل التخريبي، في تنظيم هذا العمل الإرهابي".

وخلال تصريحاته أكد لافروف أن روسيا ناشدت الأمم المتحدة لعقد اجتماع خاص لمجلس الأمن حول الانفجارات في خطوط أنابيب الغاز "التيار الشمالي", وذلك من خلال قوله "توجهنا إلى الأمم المتحدة وأثرنا هذه المسألة هناك. نحن نستعد لاجتماع خاص لمجلس الأمن. سنطالب بتشكيل التحقيق بأي شكل من الأشكال".

وتابع الوزير الروسي بقوله "صحيح أن الأمين العام للأمم المتحدة، من خلال ممثله الرسمي، قال بالفعل إن الأمم المتحدة لا تملك السلطة والتفويض لإجراء مثل هذه التحقيقات, مع كل الاحترام، نحن لا نتفق مع هذا الموقف". 

ويذكر أن خط الغاز الروسي "التيار الشمالي" للتفجير في سبتمبر الماضي, مما أثر بشكل كبير علي إمداد الغاز الروسي إلي القارة الأوروبية.

اقرأ أيضا