احتفالا باليوم العالمي للراديو.. اليونسكو تنظم احتفالية بمقر الهيئة الوطنية للإعلام

الاحد 12 فبراير 2023 | 04:10 مساءً
احتفالية اليونسكو
احتفالية اليونسكو
كتب : محمود الطحاوي

نظمت، اليوم الأحد 12 فبراير 2023، اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ومكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للراديو والموافق 13 فبراير من كل عام، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للإعلام.

احتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكو

وقالت الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة ان الاحتفال باليوم العالمي للراديو هذا العام يأتي تحت عنوان "الراديو والسلام"، مؤكدة علي أن الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو أقرت اليوم العالمي للإذاعة في عام 2011 ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012 بوصفه يوماً دولياً يُحتفل به في 13 فبراير من كل عام.

احتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكو

عقدت حلقة نقاشية بين الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، ولمياء محمود رئيس اذاعة صوت العرب سابقآ ورئيس اللجنة الدائمة للأزاعة باتحاد الاذاعات العربية، ومحمد مرعي رئيس إذاعة صوت العرب سابقاً، واحمد يونس مقدم برنامج "صباحك ومطرحك" علي راديو 9090 لمناقشة أهمية الإذاعة وأهدافها واهم الخدمات التي تقدمها المؤسسات الإذاعية وقدرتها علي رسم معالم الحياة، إضافة إلي كونها ساحة تتيح للجميع إمكانية التعبير عن آرائهم.

احتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكو

حضر هذه الاحتفالية الينا بانوفا المنسق العام للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية، أ. بسمة حبيب رئيس العلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام ، وأعضاء اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

احتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكواحتفالية اليونسكو

وكانت أعلنت الدول الأعضاء بمنظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في عام 2011 يوم 13 فبراير من كل عام يوماً عالمياً للأزاعة في مصر، وذلك بصفة الإذاعة وسيط اعلامي وموقع فريد في قدرته على الجمع بين طوائف المجتمعات، وتعزيز الحوار الإيجابي بما يدفع قدما نحو غداً افضل.

اقرأ أيضا