السبت «عام طه حسين.. مشروعاً للمستقبل» يطلق ثاني فعالياته

طه حسين

الخميس 09 فبراير 2023 | 08:46 مساءً
كتب : نادية خميس

أعلنت مؤسسة جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة عن عن انعقاد ثاني فعاليات البرنامج الثقافي «طه حسين مشروعاً للمستقبل»، وذلك يوم السبت المقبل ١١ فبراير في تمام الساعة ١٢ ظهراً، بمقر المؤسسة في وسط القاهرة ، ٢٦ شارع شريف، عمارة الايموبيليا.

يأتي اللقاء الثاني تحت عنوان «وصية طه حسين للمصريين»، ويحاضر فيه الكاتب الصحفي وائل لطفي رئيس تحرير جريدة الدستور، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي مصطفى طاهر، ويختتم اليوم بفقرة فنية مع المطرب أحمد اسماعيل.

يذكر أن البرنامج الثقافي "عام طه حسين.... مشروع المستقبل" يسعى لأن يكون مساحة جديدة للزخم الكبير الذي أحدثه طه حسين في الفكر والثقافة المصرية والعربية، واستناداً لرؤيته المنهجية للنهوض بمنظومة التعليم في مصر وتحقيق الريادة، وهو ما يتلاقى مع أهداف مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة 

ومن المقرر أن تشمل فعاليات البرنامج علي مدار العام عدد من (ندوات – عروض مسرحية – طباعة الكتب – ورش عمل – معارض تشكيلية – عروض سينمائية)، لما يمثله طه حسين كمشروع وطني نحيي من خلال ما تناوله من زوايا عدة وقيم آمن بها وسعي لتحقيقها ونقلها إلى مصرنا وعالمنا العربي وهو ما تصبوا إليه مؤسسة جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة.

وكان العام الثقافي قد انطلق في نهايات يناير الماضي في فعاليته الأولى التي شهدت حضور حاشد في اتحاد كتاب مصر وبحضور د.جمال شيحة، مقرر لجنة التعليم بالحوار الوطني ورئيس مجلس أمناء مؤسسة شيحة، وحاضر فيها د.محمد عفيفي، عالم التاريخ والأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، وأدار اللقاء الكاتب مصطفى طاهر.