البرلمان الجزائري يؤكد على أهمية تجاوز الخلافات الفلسطينية وإنهاء الانقسام

الاثنين 16 يناير 2023 | 07:31 مساءً
البرلمان الجزائري
البرلمان الجزائري
كتب : خلود محمد

أكد البرلمان الجزائري، على أهمية تجاوز الخلافات الداخلية الفلسطينية وتوفير ذلك الجهد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى تجسيد بنود الإعلان الصادر من القمة العربية، التي استضافتها الجزائر مطلع نوفمبر الماضي، حول مركزية القضية الفلسطينية.

وجاء ذلك أثناء استقبال رئيس المجلس الشعبي"إبراهيم بوغالي"، ورئيس مجلس الأمة "صالح قوجيل"، اليوم الإثنين، لأمين سر اللجنة المركزية لحركة " فتح" الفلسطينية جبريل الرجوب ورئيس المجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة بمقر المجلسين بالجزائر العاصمة .

وأكد "بوغالي" للمسئول الفلسطيني بأن الجزائر ستظل بكل إمكانياتها في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية، نظرا لما تكتسيه القضية الفلسطينية من أهمية محورية بالنسبة للجزائر و للأمة العربية.

وفي سياق متصل، دعا رئيس مجلس الأمة "صالح قوجيل"إلى تجسيد بنود الإعلان الصادر عن موقف بلاده تجاه القضية الفلسطنية.

وبدوره، صرح الرجوب في -كلمته خلال المقابلتين- أنه جاء إلى "الجزائر حاملا رسالة امتنان واعتراف بما أظهرته الجزائر من مواقف ثابتة لتوفير أسباب القوة والقدرة على الديمومة للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال "، معبر عن تقديره العميق للجزائر لكونها حاضنة للقضية الفلسطينية وذلك لانها تعني إقامة دولة كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" على حتمية تحقيق الوحدة الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية واستجماع كل القوى لمواجهة الاحتلال.

اقرأ أيضا