"التعليم" تكشف موقف الطلاب بالخارج الممتحنين على المنصة القديمة

وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني

الاثنين 16 يناير 2023 | 12:18 مساءً
كتب : نوران خالد

ردا على سؤال أحد أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج، عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" والذي جاء نصه: "هي الاختبارات هتكون متاح تحميلها لمدة يوم فقط ولا هتفضل مفتوحة طول فترة الامتحانات.. برجاء التوضيح؟".

وكانت إجابة  شادي زلطة، المتحدث الإعلامى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المصريين بالخارج غير مطالبيين بحل الامتحان مرة أخرى على منصة جديدة، وذلك لمن اجتازوا حل الامتحان بنجاح على المنصة السابقة 

وجاء سؤال آخر يقول: "وهل ممكن تظليل الإجابات من الرابط ورفعه؟.. أم لابد من طباعته وحله ورقيا ثم رفعه PDF وإرساله؟".

ورد المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، قائلا: هيتم تحميل الامتحانات وورقة الإجابة لكل مادة متاحة بدون توقيت محدد حتى نهاية فترة الامتحانات من الرابط الجديد الخاص التابع للموقع الإلكتروني الرسمي لأبنائنا في الخارج

وأضاف "زلطة": وإرسال ورقة الإجابة بعد الحل وكتابة بيانات الطالب كاملة بدقة على ورقة الإجابة على الإيميل المخصص لكل صف دراسي كما هو موضح في البيان الصادر عن الوزارة.

وأكد شادي زلطة، أن الطالب الذي قام بحل الامتحان بنجاح على المنصة السابقة غير مطالب بحله مرة أخرى على المنصة الجديدة.

وكانت قد تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الاعتذار والتقدير لأبنائنا من الطلاب المصريين في الخارج؛ نظرًا للمشاكل التقنية المتكررة التي واجهت المنصة الإلكترونية للامتحانات منذ أمس السبت بسبب كثافة الدخول على المنصة.

وأعلنت الوزارة تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، إتاحة رابط جديد عبر الموقع الالكتروني الرسمى الخاص بأبنائنا في الخارج يحمل من خلاله الطلاب الامتحان وورقة الإجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسى، على مدار اليوم.

اقرأ أيضا