غدا.. انطلاق امتحانات نصف العام الدراسي 2023 بالجيزة

نصف العام الدراسي 2023

الاحد 08 يناير 2023 | 04:02 مساءً
وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم
كتب : نوران خالد

تبدأ غدا الاثنين، امتحانات نصف العام 2023، في جميع مدارس محافظة الجيزة، بحسب الجداول  المعلنة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

حيث نفى مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، صدور أي قرار بـ تأجيل امتحانات نصف العام 2023 في الجيزة، وشددا على أن الامتحانات ستبدأ غدا في موعدها لتلاميذ الصفوف الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام 2023 لطلاب المدارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات نصف العام 2023، لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية (الابتدائية والإعدادية والثانوية) سوف تتضمن منهج الفصل الدراسي الأول كاملاً، دون حذف أي جزء منها.

وأوضحت أن جميع أسئلة امتحانات نصف العام 2023 ستكون من داخل المناهج المقررة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “سوف يتم بناء أسئلة امتحانات نصف العام 2023 وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وستخاطب جميع المستويات الطلابية”.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي يتم نشرها على السوشيال ميديا خلال فترة امتحانات نصف العام 2023، مشددة على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر تعليمات عاجلة لمديرى المديريات التعليمية، بشأن امتحانات نصف العام 2023.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية.

وأكد الالتزام بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن، وعدم إجراء امتحانات خلال الأعياد والعطلات الرسمية، وتحويل المخالف لذلك للمساءلة القانونية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، مشددا على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين، خاصة واضعي الامتحان.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة 30%ىللفهم و40%؜ للتطبيق و30%؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة عن جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.

اقرأ أيضا