متوسطة وغزيرة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس

الاثنين 02 يناير 2023 | 01:17 صباحاً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
كتب : محمد البدوي

شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار اليومين الماضيين، ووصلت الصغرى بالقاهرة لحوالي 10 درجات مئوية أمس الأحد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيبسوك" عن تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة عند (مطروح والسلوم) كما تهب رياح شرقية تنشط أحيانا على السواحل الغربية.

وأضافت: تتكون الشبورة المائية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في وقت سابق: «الأمطار هي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة المقبلة؛ حيث تتساقط علي السواحل الشمالية والوجه البحري تكون متفاوتة الشدة؛ تتراوح من خفيفة إلي متوسطة وفي أحيان أخري تكون غزيرة علي بعض المناطق».

واستكملت هيئة الأرصاد الجوية: «بسبب رياح شمالية شرقية تدفع كميات من الرطوبة علي المناطق الساحلية خاصة"؛ كما تكون الأجواء باردة في أغلب الأحيان والصغري علي القاهرة 10 درجات».

وأضافت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد».

نرشح لك: مطر ونشاط للرياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في أول أيام 2023

اقرأ أيضا