أمطار غزيرة ورياح باردة.. الدول العربية تعاني اضطرابات الطقس

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 01:51 مساءً
الطقس
الطقس
كتب : إسراء عماد

مع قدوم فصل الشتاء، تشهد معظم دول العالم طقسًا مضطرب وغير مستقر، يمكن أن يصل إلى ثلوج وأمطار غزيرة، وبصفة خاصة، تشهد الدول العربية اليوم الثلثاء، اضطرابات مناخية مختلفة، تسيطر عليها أمطار متفاوتة الغزارة، وهذا ما نتعرض له في السطور التالية.

اقرأ أيضا: لماذا سمي جمادى الآخرة بهذا الاسم.. وماذا حدث للعرب فيه؟

الأردن:

تسببت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الأردن، في إغلاق طرق رئيسة، وانهيارات ترابية وصخرية بعدة مناطق متفرقة من المملكة.

وسجلت محطة رصد الشوبك/محافظة معان، التابعة لإدارة الأرصاد الجوية الأردنية، أعلى كمية هطول للأمطار حتى الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، حيث بلغت 66 ملي متر، وذلك منذ بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة.

الإمارات:

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، الإماراتيي، إنه يتوقع أن تستمر اليوم الثلاثاء، حالة عدم الاستقرار الجوي، على أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، مع ظهور بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة ونشطة أحيانا.

ودعا المركز، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى البقاء في حالة تأهب وتوقع أحداث طقس خطرة.

السعودية:

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية، هطول أمطار رعدية على الحدود الشمالية، الجوف، حائل والقصيم، تمتد إلى الرياض والشرقية، ولم تستبعد الهيئة تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات تبوك (علقان والظهر وجبل اللوز).

كما توقعت الهيئة هطول أمطار رعدية على الأطراف الشمالية من المملكة، بنجران وجازان، وعسير والباحة.

الكويت:

أشارت تقارير الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الثلثاء، إلى عدم استقرار في حالة الطقس، نتيجة امتداد مرتفع جوي، يؤثر على درجات الحرارة، مع انتشار السحب التي تكون فرصة لتكون الضباب.

البحرين:

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم الثلثاء، أن الطقس سيكون باردا نسبيا، ورطبا في بداية اليوم، ثم يتحول إلى غائم جزئيا في وقت لاحق من النهار، مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة ليلا. 

اقرأ أيضا