هل ستفتح المساجد خلال شهر رمضان؟.. الأوقاف تكشف

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 10:36 صباحاً
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف إنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أحب أهنئ نفسي وأهنئ حضراتكم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، ونسأل الله عز وجل أن يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.. ولدينا هذا العام خطة غير مسبوقة لاستقبال الشهر الكريم.

وأوضح الدكتور عبد الله حسن خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "تن" أن الوزارة أصدرت تكليفا مباشرا لكل المديرات بإعداد الخطة الرمضانية، والتي ستضم دروس علمية، وابتهالات دينية، والسماح بإقامة صلاة التراويح، وصلاة التهجد، والاعتكاف بالمساجد الكبرى، موضحا أن كل مديرية ستضع التصور الكامل لإقامة الاعتكاف، متابعا: "الاعتكاف بشرى سارة للمصريين بعد العودة من كورونا والإجراءات الاحترازية".

وأشار إلى أن هناك تكليفا بتوفير مليون شنطة تضم سلع غذائية، ويتم انتقائها بالتعاون مع وزارة التجارة، فضلا عن توفير 300 طن لحوم، ويتم توزيعهم على قوائم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لضمان وصولها للأسر الأولى بالرعاية.

ولفت إلى أن توزيع المساعدات الغذائية سيكون قبلها بحوالي ثلاث أيام أو أكثر، منوها أن وزارة الأوقاف فتحت باب التسجيل على موقعها الرسمي لتسجيل الأئمة والقراء المسجلين باتحاد الإذاعة والتلفزيون الراغبين في تأدية صلاة التهجد، وتحفيظ الناس على إقامة الشعائر، فضلا عن وضع خطة لإقامة الدروس الدينية.